هيئة الكتاب تصدر "أصوات من أفريقيا" من تأليف المبدعين الأفارقة

الأربعاء، 11 مارس 2020 05:00 ص
 هيئة الكتاب تصدر "أصوات من أفريقيا" من تأليف المبدعين الأفارقة غلاف الكتاب
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

صدر حديثا عن الهيئة المصرية العامة للكتاب، برئاسة الدكتورهيثم الحاج على، كتاب بعنوان "أصوات من أفريقيا- نافذة على إبداع القارة السمراء" تأليف مجموعة من المبدعين الأفارقة ترجمة وتقديم نصر عبدالرحمن.

2b005fdf-e2af-4d3b-b84c-44596f35f322

والكتاب يلقى الضوء على بعض ملامح الأدب الأفريقى وأبرز رواده من المبدعين والمبدعات فى مراحل مختلفة كما يبرز أهمية الشعر الشفاهى باعتباره أحد أهم روافد الإبداع الأفريقي وما يمنحه سمات تفرده عالمياً.

 

ويهتم كذلك برصد التغيرات السياسية والاجتماعية بين الماضى والحاضر ،ومدى انعكاسها على الواقع الأدبى فى اللحظة الراهنة ، كما يكشف عن تأثير الغرب الثقافى فى إبداع أبناء القارة السمراء سواء فى الماضى أو فى الحاضر، ويشير إلى دور المؤسسات الثقافية الأمريكية والأوروبية فى دعم أو توجيه المبدعين من الأجيال الجديدة ، وانعكاس هذا على طريقة تناولهم للقضايا المختلفة.

و يركز الكتاب على تقديم تجارب متعددة لأبرزالمبدعين والمبدعات من شباب القارة السمراء فى اللحظة الراهنة للوقوف على مدى تطور الأدب الأفريقى ومواكبته للمشهد الإبداعى العالمى واستشراف مستقبله فى السنوات القليلة المقبلة.

 جدير بالذكر، أنه بسبب تفشى فيروس كورونا في عدد كبير من دول العالم، قامت حكومات عدد كبير من الدول باتخاذ عدد من الإجراءات الاحترازية من بينها تعطيل الدراسة، وتعطيل عمل المسارح والسينمات، وتعرضت عدد كبير من المعارض الدولية للتوقف خلال العام من بينها معارض باريس، لندن، أبو ظبي، الرياض، لايبزيج، البحرين.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة