محافظ الدقهلية: تعطيل الدراسة الخميس المقبل لسوء الأحوال الجوية

الثلاثاء، 10 مارس 2020 04:57 م
محافظ الدقهلية: تعطيل الدراسة الخميس المقبل لسوء الأحوال الجوية الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية
الدقهلية شريف الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قرر الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، اليوم الثلاثاء تعطيل الدراسة بالمدارس على مستوى المحافظة فى الفترة من 12 إلى 14 مارس الجارى، وذلك تحسبا لعدم استقرار الاحوال الجوية.

 ويأتى قرار محافظ الدقهلية فى تنفيذا لقرار الدكتور  مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، عن تعطيل الدراسة فى جميع المدارس والجامعات على مستوى الجمهورية، وذلك وفقاً للتقرير الذى تلقاه من الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الطقس المتوقعة على أنحاء البلاد، الذى أفاد إلى أنه من المنتظر تعرض البلاد لحالة شديدة من عدم الاستقرار فى الاحوال الجوية خلال الفترة المشار اليها .

وقد أوضح محافظ الدقهلية أن هذا القرار يأتى فى إطار الحرص على إتاحة الفرصة للأجهزة والجهات المعنية لاتخاذ كافة التدابير اللازمة والتعامل الفورى مع تداعيات حالة عدم الاستقرار فى الطقس والاثار السلبية الناجمة عنها.

وفى ذات السياق كلف محافظ الدقهلية المهندس خالد نصر رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى بضرورة رفع درجة الاستعداد القصوى بكافة قطاعات المياه والصرف الصحى بنطاق المحافظة وجاهزية سيارات الشفط ومعدات ازالة اية تراكمات محتملة للمياه بنطاق المحافظة بالتعاون والتنسيق مع الوحدات المحلية للمراكز والمدن والاحياء على مستوى المحافظة مشيرا الى اهمية رفع درجة الوعى لدى المواطنين لتوخى الحذر حتى انتهاء هذه الموجة المحتملة .

يذكر بأن أصدر الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية اليوم الكتاب الدورى رقم 12 لسنة 2020 بالتنبيه مشددا باتخاذ كافة التدابير والاجراءات اللازمة حيال الوقاية ومواجهة فيروس كورونا المستجد.

وفي إطار توجيهات محافظ الدقهلية يتم الغاء التوقيع للحضور والانصراف بالبصمة الإلكترونية للعاملين بالديوان العام للمحافظة وفي كافة الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء ومديريات الخدمات بنطاق المحافظة واستبدال ذلك بالتوقيع بدفاتر ورقية وذلك لحين اشعار آخر .

وأكد محافظ الدقهلية على أن هذه الإجراءات تأتي في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية وحرص الدولة على سلامة وصحة ابنائها المواطنين في كل مكان .

جاء ذلك تنفيذا لتوجيهات  اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية بشأن تفعيل الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة