محافظ الدقهلية: إلغاء التوقيع بالبصمة الإلكترونية للعاملين لمواجهة "كورونا"

الثلاثاء، 10 مارس 2020 04:49 م
محافظ الدقهلية: إلغاء التوقيع بالبصمة الإلكترونية للعاملين لمواجهة "كورونا" الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية
الدقهلية شريف الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصدر الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية اليوم الثلاثاء الكتاب الدورى رقم 12 لسنة 2020 بالتنبيه مشددا باتخاذ كافة التدابير والاجراءات اللازمة حيال الوقاية ومواجهة فيروس كورونا المستجد.

 

وفي إطار توجيهات محافظ الدقهلية يتم الغاء التوقيع للحضور والانصراف بالبصمة الإلكترونية للعاملين بالديوان العام للمحافظة وفي كافة الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء ومديريات الخدمات بنطاق المحافظة واستبدال ذلك بالتوقيع بدفاتر ورقية وذلك لحين اشعار آخر .

 

وأكد محافظ الدقهلية على أن هذه الإجراءات تأتي في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية وحرص الدولة على سلامة وصحة ابنائها المواطنين في كل مكان .

 

جاء ذلك تنفيذا لتوجيهات اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية بشأن تفعيل الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

 

وكان طالب المهندس محمد فرج عامر، رئيس لجنة الصناعة بمجلس النواب، بإلغاء جهاز البصمة بمختلف مؤسسات الدولة الحكومية والخاصة والذى يستخدم فى إثبات انضباط الموظفين لإثبات مواعيد حضورهم وانصرافهم بعد انتشار فيروس كورونا المستجد، الذى توغل فى عدد من البلاد حول العالم ونتج عنه آلاف الإصابات والوفيات بالمرض، وقال عامر، فى طلب إحاطة قدمه للدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب لتوجيهه إلى الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، إن هناك معلومات وتقارير عالمية أكدت أنه يمكن انتقال فيروس كورونا من خلال استخدام جهاز البصمة، مطالبا من الحكومة دراسة هذه التقارير للتأكد من صحتها أو عدم صحتها بعد إن أحدثت بلبلة لدى الرأى العام.

كما طالب المهندس محمد فرج عامر من الحكومة تنفيذ جميع التكليفات الرئاسية لاتخاذ الإجراءات الوقائية من هذا الفيروس اللعين، وكانت دولة الكويت قد قررت وقف العمل بنظام البصمة نهائيًا على أن يتم إثبات الحضور والانصراف عن طريق التوقيع على كشوف للحضور والانصراف تعدها كل جهة حكومية مع إعطاء الحق لديوان الخدمة المدنية لوضع طرق أخرى بديلة لإثبات الحضور والانصراف.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة