شركات طيران أوروبية تعلق رحلاتها إلى إيطاليا بسبب انتشار كورونا

الثلاثاء، 10 مارس 2020 04:14 م
شركات طيران أوروبية تعلق رحلاتها إلى إيطاليا بسبب انتشار كورونا كورونا
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
علقت الكثير من شركات الطيران الأوروبية، رحلاتها إلى إيطاليا فى محاولة لتقليل انتشار فيروس كورونا المستجد فى أنحاء أوروبا، حيث تعد إيطاليا أكثر الدول الأووبية تضررا من الفيروس، من جانبها أوقفت الخطوط الجوية النمساوية جميع رحلاتها الجوية بين فيينا وشمال إيطاليا حتى 28 من مارس الحالي، كما حظرت الحكومة النمساوية أى شخص قادم من إيطاليا لا يحمل شهادة صحية من دخول البلاد بما فى ذلك المسافرين بالطائرة أو القطار، وذلك وفقا لقناة (دويتشه فيله) الألمانية اليوم الثلاثاء. 
 
وألغت شركة "رايان إير" الإيرلندية للطيران، جميع رحلاتها الداخلية فى إيطاليا، وقلصت أعداد رحلاتها الدولية إلى شمال إيطاليا.
 
كما ألغت أيضا الخطوط الجوية البريطانية (بريتيش إيروايز) جميع رحلاتها من وإلى إيطاليا بعد أن وضعت الحكومة الإيطالية جميع البلاد قيد الإغلاق فى محاولة لاحتواء تفشى انتشار الفيروس.
 
وألغت شركة "إيزى جيت" البريطانية للطيران، غالبية رحلاتها الجوية إلى مدن "ميلانو وفينيسيا وفيرونا" الإيطالية. 
 
من جهتها، تواصل شركة "لوفتهانزا" الألمانية وشركة "يورو وينجز" التابعة لها، توفير الرحلات الجوية إلى إيطاليا ولكنها قالت إنها تراقب الوضع عن كثب.
 
يشار إلى، أن إيطاليا قد سجلت إصابة أكثر من 9 آلاف شخص بفيروس كورونا المستجد ووفاة 463 شخصا جراء الفيروس.
 
قالت مصادر رسمية إيطالية، إنه تم تطبيق أول إجراءات متعلقة بحالة طوارئ فيروس كورونا، يتمثل بتزويد أجهزة طبية خاصة بالعناية المركزة وشبه المركزة، وأعلنت شركة (Consip) المساهمة التابعة لوزارة الاقتصاد والمالية عن منحها توكيل بأول إجراء تفاوضى طارئ فى إطار الأنشطة المتعلقة بحالة الطوارئ الصحية الناجمة عن انتشار (كوفيد 19)، حسبما قالت وكالة "آكى" الإيطالية.
 
وذكرت (Consip)، أن "الإجراءات تم تنفيذها بالتنسيق مع إدارة هيئة الدفاع المدني، لتزويد أجهزة طبية خاصة بالعناية المركزة وشبه المركزة، وكذلك الأجهزة والخدمات الأخرى ذات الصلة والأجهزة الاختيارية".
 
ورأى رئيس الوزراء الإيطالى الأسبق ماتيو رينزى، أن "شىء ما لم ينجح، لكن من غير المجدى التحدث عنه الآن". وأردف "إن ما نشهده حدث هام، ودعونا نواجه حالة الطوارئ الآن".
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة