إيطاليا تطبق أول إجراء طوارئ خاص بكورونا وتزود أقسام العناية المركزة بأجهزة

الثلاثاء، 10 مارس 2020 03:39 م
إيطاليا تطبق أول إجراء طوارئ خاص بكورونا وتزود أقسام العناية المركزة بأجهزة كورونا - أرشيفية
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت مصادر رسمية إيطالية، إنه تم تطبيق أول إجراءات متعلقة بحالة طوارئ فيروس كورونا، يتمثل بتزويد أجهزة طبية خاصة بالعناية المركزة وشبه المركزة، وأعلنت شركة (Consip) المساهمة التابعة لوزارة الاقتصاد والمالية عن منحها توكيل بأول إجراء تفاوضى طارئ فى إطار الأنشطة المتعلقة بحالة الطوارئ الصحية الناجمة عن انتشار (كوفيد 19)، حسبما قالت وكالة "آكى" الإيطالية.

 

وذكرت (Consip)، أن "الإجراءات تم تنفيذها بالتنسيق مع إدارة هيئة الدفاع المدني، لتزويد أجهزة طبية خاصة بالعناية المركزة وشبه المركزة، وكذلك الأجهزة والخدمات الأخرى ذات الصلة والأجهزة الاختيارية".

 

ورأى رئيس الوزراء الإيطالى الأسبق ماتيو رينزى، أن "شىء ما لم ينجح، لكن من غير المجدي التحدث عنه الآن". وأردف "إن ما نشهده حدث هام، ودعونا نواجه حالة الطوارئ الآن".

 

وأوضح رينزي فى مقابلة مع صحيفة "ريبوبليكا" الإيطالية، اليوم الثلاثاء، أنه بقرارات يوم أمس "اتخذت خطوة للأمام من خلال قبول مقترحات تيارنا "إيطاليا حيّة"، لتوسيع المنطقة الحمراء لتشمل جميع أنحاء البلاد".

 

وبالنسبة لرئيس الوزراء الأسبق، فإن "الفيروس ليس له حدود، فالمنطقة الحمراء اليوم هى إيطاليا، لكن فى غضون أيام قليلة ستكون المناطق الحمراء فى باريس ومدريد وبرلين"، وتابع "أوروبا مثلنا قبل عشرة أيام، أما فيروس كورونا فلا يتوقف، وآمل أن تفهم بروكسل ذلك، وأن نستعيد ما فقدناه فى الوقت نفسه ونركز على حالة الطوارئ".

 

واشار رينزى، إلى أن الهدف هو "الحد من العدوى، وإدارة آلية صالة الطوارئ، والأطباء أبطال وأنا متحمس لفكرة أن المريض رقم (1)، بحالة أفضل"، لكن الأطباء ليسوا كافيين: نحن بحاجة إلى جعل الآلية البيروقراطية تعمل بشكل أفضل، واختتم بالقول إن "تعيين مفوض فائق سيساعدنا كثيراً، ورئيس الدفاع المدني غويدو بيرتولازو هو الأفضل".

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة