تفاصيل قضية حسام حبيب وياسر خليل.. الفنان طالبه بسداد الضرائب خلال عمله مع شيرين.. مشاجرة الطرفين بـ"التجمع الأول" أدت لإصابة حبيب بكسر أنفه واشتباه ارتجاج فى المخ.. والمنتج يتهم الفنان بالشروع فى قتله

الثلاثاء، 10 مارس 2020 04:15 م
تفاصيل قضية حسام حبيب وياسر خليل.. الفنان طالبه بسداد الضرائب خلال عمله مع شيرين.. مشاجرة الطرفين بـ"التجمع الأول" أدت لإصابة حبيب بكسر أنفه واشتباه ارتجاج فى المخ.. والمنتج يتهم الفنان بالشروع فى قتله حسام حبيب وياسر خليل
كتب أحمد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قررت محكمة جنح مستأنف القاهرة الجديدة، برئاسة المستشار على عبد الحميد، وبحضور محمد عطية وكيل النيابة، وسكرتارية ناصر عبد الرازق، تحديد جلسة 9 أبريل المقبل لنظر الاستئناف المقدم من الفنان حسام حبيب، على حكم حبسه سنة، فى جنحة ضرب ضد المنتج ياسر خليل.
 
ويوضح "اليوم السابع" في النقاط القادمة تفاصيل القضية من البداية حتى حجز جلسة الاستئناف، مروراً بحبس الفنان حسام حبيب سنة.
 
أوضحت الجنحة رقم 16363 لسنة 3612 جنح التجمع الأول، أنه بتاريخ 8 ديسمبر 2019، في تمام الساعة الحادية عشر صباحاً حضر المجني عليه" ياسر خليل عبد الرحمن غانم، لديوان قسم شرطة التجمع الأول، وحرر المحضر رقم 16202 لسنة 2019 جنح التجمع الأول، على سند أن الفنان "حسام الدين حسين كامل حبيب"، قام بالتعدى عليه بالضرب والسب والشتم، وأحدث به إصابات موضحة بالتقرير الطبي، وذلك بسبب خلافات عمل بين المجنى عليه وزوجة الفنان "حسام حبيب" الفنانة شيرين عبد الوهاب انتهت منذ عامين.
 
وبتاريخ 18 ديسمبر 2019 مثل الفنان أمام النيابة العامة وعلم أن التهمة المسندة إليه من المجنى عليه، هي الشروع في قتله مع سبق الإصرار، حيث قام بإعداد سلاح نارى "مسدس" وقام بإشهاره صوب المجنى عليه محاولاً إطلاق عيار نارى للشروع في قتله، إلا أنه خاب أثر تلك الجريمة لسبب لا دخل لإرادة المتهم  فيه.
 
ورد الفنان " حسام حبيب"، أن ما حدث هو أنه بتاريخ 5 ديسمبر 2019، توجه إلى كومبوند "لانوفا فيستا" محل إقامة المجنى عليه، وكان معه من الأصدقاء اثنين وهما "محمد سيد محمد عبد الوهاب، ومحمد يحيى فؤاد أبو العلاء"، وبعد أن وصل قام بالإتصال بالمجنى عليه من تليفون الأمن الداخلى ولكنه رفض مقابلته، فتحرك مغادراً، إلا أنه حدث اتصال من صديق للمجنى عليه "ياسر خليل"، يدعى "محمد سرور" وأوضح أن هناك رغبة لإنهاء الخلاف ودياً، وطلب لقاء بين الطرفين في ميدان الرحاب، ثم تعدل الميعاد ليكون في مكتب المجنى عليه بالتجمع الأول.
 
وانتقل الفنان حسام حبيب وأصدقائه إلى مكان المقابلة، إلا أنه فوجئ بنزول محمد سرور وآخر، وبعدها ظهرت سيارة بها شخصين أحدهم يدعى "سامح اليمانى"، والآخر لا يعلمه، وفى هذه الأثناء ظهر المجنى عليه، وقام بالتعدى على الفنان "حسام حبيب" بأن جذبه من ملابسه وقام بضربه بـ"الروسية" في أنفه متعمداً إصابته.
 
وبتاريخ 18 ديسمبر 2019 خاطبت النيابة العامة مستشفى حكومي لتوقيع الكشف الطبي على الفنان "حسام حبيب" لمراجعة تقرير طبى صادر من مستشفى الشروق بتاريخ 5 ديسمبر 2019، والذى أوضح إصابة الفنان بكسر بالحاجز الأنفي مع اشتباه في ارتجاج بالمخ، بالإضافة إلى تورم شديد وكسحات وكدمات متفرقة بالجسم، وحاجة المصاب إلى راحة لمدة 10 أيام، وتم إرفاق التقرير الطبي بالمحضر، وصدر تقرير طبى من مستشفى القاهرة الجديدة بتاريخ 19 ديسمبر 2019.
 
وسدد حسام حبيب رسم الادعاء المدنى بقيمة 10001 جنيهاً، على سيل التعويض المدنى المؤقت بإدعاء جنائى مقابل مع إدعاء مدنى استناداً إلى توفافر أركان جريمة البلاغ الكاذب في حق المجنى عليه.
 
وحددت جلسة 8 يناير 2020، بقيد ووصف جريمة ضرب متبادلة في مشاجرة، وثابت أن إصابة المجنى عليه مجرد كدمة في البطن تحتاج علاج أقل من عشرين يوماً، وأن الفنان حسام حبيب مصاب بكسر في الحاجز الأنفى، ويحتاج علاج لمدة تزيد على عشرين يوماً، 
وأوضحت مذكرة الدفاع عن الفنان حسام حبيب، أنه لم يحرر محضراً عن الواقعة لما يحظى به من اهتمام إعلامى بصفته مطرب، وزوج مطربة معروفة، وأثر العلاج في مستشفى خاصن وحرر تقرير طبى في حينه من مستشفى الشروق، ومعه قسيمة سداد الكشف والعلاج من دفنر إيصالات المستشفى.
 
وأكملت مذكرة الدفاع، أنه كان لابد من التحقق من أقوال الفنان حسام حبيب من وجود اتهام لزوجته بالتهرب الضريبى، ومن أن المجنى عليه ياسر خليل ليس لديه بطاقة ضريبية، وقبض ما قبض ولم يسدد حق الدولة عليه من ضريبة، مؤكدة أن الاتهام جاء لمساومة الفنان ليتخلى عن مطالبة ياسر خليل بسداد مستحقات الدولة، عما قبض من أموال، خلال مدة عمله مع الفنانة شيرين عبد الوهاب.
 
كانت محكمة أول درجة أصدرت حكم ابتدائى بحبس الفنان حسام حبيب سنة، لاتهامه بالتعدى بالضرب على المنتج ياسر جلال.
 
وأوضحت المحكمة فى حيثيات حكمها، أنه عقاب على من ارتكب جريمة ألجاته إلى ارتكابها ضرورة ووقاية نفسه أو غيره من الخطر، ولم يكن لإرادته دخل فى حلوله ولا فى قدرته على منعه، فالدفاع الشرعى هو استعمال القوة اللازمة لمنع أوصد أى ضرر.
 
وأكملت المحكمة فى حيثيات حكمها، أنه يجب عليها القضاء ببراءة "ياسر خليل عبد الرحمن"، عملاً بالنص المادة 304 من قانون الإجراءات الجنائية.
 
أما فيما يخص الفنان حسام حبيب، أوضحت المحكمة أنها اطمئنت للاتهام المنسوب إليه بعد سماع أقوال المجنى عليه ياسر خليل عبد الرحمن، والشهود بالإضافة للتقرير الطبى الذى أوضح إصابة المجنى عليه "كدمة قوية بالجانب الأيمن بالبطن، وكدمة بالكتف الأيسر، وسحجة باليد اليمنى"، وكذلك تحريات المباحث الأمر الذى تكون له قد اكتملت الجريمة بالنسبة للمتهم.
 
وأحدا المحكمة أنها راعت أقصى درجات الرأفة مع المتهم، تأسيسا على أن العقوبة ردع عن معاودة ارتكاب هذا الفعل والتهذيب والإصلاح، وعليه قضت المحكمة بحبس الفنان حسام حبيب سنة مع الشغل وكفالة ألف جنيه، ومبلغ ألف جنيه تعويض مدنى، وبراءة ياسر خليل عبد الرحمن مما أسند إليه.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة