بوركينا فاسو تعلن رصد أول حالتي إصابة بفيروس كورونا

الثلاثاء، 10 مارس 2020 12:09 ص
بوركينا فاسو تعلن رصد أول حالتي إصابة بفيروس كورونا صورة أرشيفية
(رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 أعلنت وزيرة الصحة في بوركينا فاسو عن أول حالتي إصابة بفيروس كورونا لتصبح بلادها سادس دولة أفريقية جنوبي الصحراء يظهر فيها المرض.

وقالت الوزيرة للصحفيين إن المريضين رجل وزوجته عادا في الآونة الأخيرة إلى بوركينا فاسو من زيارة لفرنسا وإنهما الآن قيد العزل الصحي.

يشار إلى أن جون جابور، ممثل عن منظمة الصحة العالمية بمصر، قال إن استخدام الكمامات بطريقة سيئة مصدر للعدوى، ناصحا الفئات الأكثر عرضة هم من لهم الحق فى استخدام الكمامات من أجل الوقاية لفيروس كورونا.

جاء ذلك خلال ندوة بعنوان تحليل وضع فيروس كورونا :التحكم فى العدوى، الذى ينظمه معهد العالى للصحة العامة، بحضور كلا من الدكتور جون جابور، ممثل عن منظمة الصحة العالمية بمصر، والدكتور علاء رمضان، نائب رئيس جامعة الإسكندرية، والدكتورة جاكلين عازر، نائب محافظ الإسكندرية، وممثلى الشرطة والجيش والكنيسة.

ونصح المواطنين باتباع الطرق الوقائية لفيروس كورونا التى أعلنت عنها وزارة الصحة، فلابد من غسل الأيدى جيدة وأن لابد من الابتعاد عن شخص بمسابقة متر على الأقل.

وقال جون جابور، ممثل عن منظمة الصحة العالمية بمصر، إن الإجراءات التى اتخذتها بعض الدول ضد مصر، جاءت نتيجة للشائعات التى تنتشر فى مصر ولا صحة لها، وأن مصر من أول أربع دول فى الإقليم وصل لها أجهزة الكشف عن الفيروس.

 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة