3 شهور إقامة بمدينة النور.. تعرف على شروط منحة المعهد الفرنسي للسفر لباريس

الثلاثاء، 10 مارس 2020 01:38 م
3 شهور إقامة بمدينة النور.. تعرف على شروط منحة المعهد الفرنسي للسفر لباريس باريس
كتبت: هناء أبو العز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أطلق المعهد الفرنسي بالقاهرة برنامج الإقامة الفنية الخاص بالمدينة الدولية للفنون، والذى ستكون مدته 3 أشهر في الفترة من أكتوبر 2020 إلى أبريل2021 .
 
ويوجه البرنامج إلى الفنانين، والكتاب، والنقاد، والمترجمين المصريين ، الذين يرغبون في تطوير مشاريعهم الإبداعية في باريس لمدة 3 أشهر في كافة المجالات الفنية. 
 
ويجب أن يحظى المتقدمين بدعم من شريك لمشاريعهم أوعده شركاء، كما يمكن أن يكون أحد  الشركاء هو  المعهد الفرنسي بمصر أو مؤسسة ثقافية فرنسية أو أجنيه.
 
يمكنكم الاطلاع على القائمة كاملة من خلال موقع المدينة الدولية للفنون – المقيمين في الخارج، وحدد المعهد الفرنسي آخر موعد لتقديم الملفات 15 أبريل، وسيتم إعلان نتائج الفائزين نهاية يونيو.
 
فإذا كنت ترغب في تقديم مشروع في مجال الكتابة والثقافة ، يجب أخذ موعد للمقابلة من خلال مراسلة العناوين الإلكترونية التالية  BureauduLivre@ifegypte.com
culture@ifegypte.com
 
وهذه الإقامة الفنّية هي فرصة فريدة للفنانين المختارين الذين سيعملون ويقيمون في المدينة الدولية للفنون بباريس في استوديو   لمدة ثلاثة أشهر متتالية،  وتُعتبر هذه المؤسسة المرموقة من بين أفضل أماكن الإقامة الفنية في العالم، وتتيح هذه الإقامة الفرصة للتفاعل مع المبدعين الآخرين من جميع أنحاء العالم وكذلك لقاء الجمهور في فعالية الاستوديو المفتوح.، كما يتيح البرنامج للفنان خوض رحلة خاصة به للاستلهام من خلال زيارة المعارض والمتاحف واستكشاف المشهد الفني في المدينة.
 
وبمجرد قبوله، يكون الفنان لمقيم مسؤولاً عن تأمين إجازته مع جهة العمل لفترة الثلاثة أشهر الخاصة ببرنامج الإقامة الفنّية، مع وجود ئ خطابًا مرجعيا موجهًا إلى جهة عمل الفنان المقيم تنص على قبول الفنان في الإقامة.
 
وتشمل الإقامة استوديو خاص مجهّز ومُتاح على مدار 24 ساعة مع غرفة نوم ومطبخ صغير، كما يُمنح الفنانون المقبولون في البرنامج بدلات مالية خاصة لتغطية نفقات فترة إقامتهم ولشراء المواد الخاصة بعملهم الفني إضافة إلى تذكرة سفر ذهاباً وإياباً.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة