أكرم القصاص

خبير أمريكى: تركيا خسرت الحرب فى سوريا

الثلاثاء، 10 مارس 2020 07:23 م
خبير أمريكى: تركيا خسرت الحرب فى سوريا أردوغان
كتب: أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الخبير الأمريكى سكوت ريتر مفتش الأسلحة السابق للأمم المتحدة، إن فقدان مدينة سراقب الاستراتيجية الرئيسية فى إدلب، شمال غرب سوريا، يعنى أن تركيا خسرت الحرب أمام القوات الحكومية السورية التى بدأت إعادة السيطرة على البلاد بالكامل.

وأكد الخبير الأمريكي في تقرير نشرته مجلة ذا أمريكان كونسرفتيف، أن تركيا وقعت اتفاقا مع روسيا لوقف القتال فى إدلب يوم الخميس الماضى، بعد أسبوع من هجوم لقوات الرئيس السورى بشار الأسد أسفر عن مقتل 36 جندى تركي، ما أدى إلى رد فعل تركى قوى.

حسب ريتر اتفاق وقف إطلاق النار الذى توصل إليه الرئيس التركى رجب طيب أردوغان مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين فى 5 مارس يعد بمثابة "وثيقة استسلام للأتراك" حيث تم إجبار تركيا على القيام بدوريات مشتركة على الطريق السريع M4 مع الجيش الروسي، وأن هذه الدوريات ستضطر أيضا إلى نزع سلاح الجماعات الإرهابية التي تدعمها تركيا. 

ولفت الخبير الأمريكي إلى أن معركة سراقب تدور حوار استعادة السيادة السورية على كامل أراضى سوريا، مشيرا إلى أن الأمر بالنسبة لتركيا يتعلق بتأمين سيطرة تركية دائمة ونفوذ على محافظة إدلب في شمال غرب سوريا، مؤكدا أنه في الحالتين خسرت تركيا المعركة في سوريا.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة