خالد صلاح

ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا فى أمريكا إلى 696 ووفاة 25 حالة

الثلاثاء، 10 مارس 2020 07:29 م
ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا فى أمريكا إلى 696 ووفاة 25 حالة الحى الصينى في أمريكا
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
  قالت المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها اليوم الثلاثاء إن عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا في الولايات المتحدة ارتفع إلى 696 حالة بعد رصد 224 حالة إصابة جديدة منذ الإحصاء السابق مضيفة أن عدد المتوفين بالمرض ارتفع إلى 25.
 
وقالت الهيئة الأمريكية إن حالات الإصابة المؤكدة تنتشر في 36 ولاية وفي العاصمة واشنطن بعدما كانت تقتصر على 35 ولاية.
 
ويشمل الإحصاء 49 مريضا أعيدوا من اليابان ومدينة ووهان الصينية بؤرة انتشار المرض.
وتزايدت المخاوف حتى على سيد البيت الأبيض دونالد ترامب، حيث تزايدت الشكوك حول احتمالات إصابته شخصياً بكورونا بعد مصافحته أعضاء كونجرس يشتبه في حملهم للعدوى، وهى الشكوك التي عززها بحسب شبكة سى إن إن، إعلان البيت الأبيض أن ترامب لم يخضع بالفعل لاختبارات معملية.
وبحسب تقرير نشرته شبكة سى إن إن الأمريكية فإن الانتشار السريع يأتي في وقت يستمر فيه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في الاعتماد على ما أسمته بـ"سياسة التضليل"، مؤكدة أن خطاباته الأولى كانت متفائلة على عكس تحذيرات إدارته حول ضرورة اتخاذ خطوات لمكافحة الفيروس.
 
وحذرت وزارة الخارجية المواطنين الأمريكيين من السفر على متن سفن الرحلات البحرية كما تراجعت العقود الآجلة لمؤشر داو جونز الصناعي بنسبة 3.8%، وسط مخاوف من اتساع دائرة التداعيات مع تزايد معدل الانتشار.
 
وفى الكونجرس، قال السناتور الجمهوري تيد كروز إنه سيعزل نفسه بعد اتصاله بشخص أكد لاحقا أنه مصاب بفيروس كورونا في مؤتمر العمل السياسي المحافظ أواخر الشهر الماضي.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة