أكرم القصاص - علا الشافعي

لوحة عباد الشمس لـ فان جوخ فى الحجر الصحى بطوكيو.. اعرف الحكاية

الأحد، 01 مارس 2020 02:03 م
لوحة عباد الشمس لـ فان جوخ فى الحجر الصحى بطوكيو.. اعرف الحكاية لوحة عباد الشمس
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أحدث تفشى "فيروس" كورونا فى الأونة الأخيرة، تأثيرا سلبيا على شهد عالم الفن التشكيلى، حيث كان من المقرر أن تعرض لوحة "عباد الشمس"  الشهيرة للفنان  الهولندى فان جوخ، لكنها احتجزت فى الحجر الصحى فى طوكيو، كانت اللوحة الفنية في طريقها لتعرض في معرض لندن الوطنى إلى متحف طوكيو الوطنى للفنون الغربية كجزء من معرض "روائع من المتحف الوطنى"، جاء ذلك بحسب ما ذكر موقع hypebeast.

https___hypebeast.com_image_2020_02_vincent-van-gogh-sunflowers-painting-quarantine-tokyo-coronavirus-outbreak-1

وقال المسئولون عن قائمة المعرض، إن فى أعقاب تفشى فيروس كورونا فى اليابان، أمرت وزارة الثقافة فى البلاد بإغلاق جميع المتاحف الفنية لمدة أسبوعين.

وأوضح المسئولون عن المعرض في بيان رسمى، أنهم حالياً يقومون بالتشاور عن كثب لفتح المعرض يوم 17 مارس الجارى، أو فى أقرب وقت ممكن بعد ذلك، ولفت المسئولون، إلى أن لاتزال بعض الأعمال الأكثر قيمة فى أوروبا فى قسم الحجر الصحى بالمتحف اليابانى.

يشار إلى أن لوحة "عباد الشمس" تحمله سلسلتان من لوحات الطبيعة الصامتة المتكررة للرسام الهولندى فينسنت فان جوخ.

وأنجز فان جوخ السلسة الأولى عام 1887 وقام برسم أولها خلال وجوده فى باريس، وتصف هذه السلسة الأزهار ممتدة على الأرض فيما تصوّر السلسة الثانية باقات لأزهار من نوع دوار الشمس موضوعة فى زهرية.

جدير بالذكر، أن رسومات فان جوخ تعد من القطع الأكثر شهرة وشعبية وأغلاها سعراً فى العالم، عانى من نوبات متكررة من المرض العقلى، توجد حولها العديد من النظريات المختلفة وأثناء إحدى هذه الحوادث الشهيرة، قطع جزءاً من أذنه اليسرى، كان من أشهر فناني التصوير التشكيلى، اتجه للرسم التشكيلي للتعبير عن مشاعره وعاطفتة، فى آخر خمس سنوات من عمره رسم ما يفوق 800 لوحة زيتية.

272px-Vincent_van_Gogh_-_Self-portrait_with_grey_felt_hat_-_Google_Art_Project









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة