مقالات صحف الخليج.. سلمان الدوسرى يرصد مأزق أردوغان فى سوريا.. ورائد برقاوى يدعو للحذر من فيروس كورونا وليس العذر.. ونايف الفهادى يشيد بقرار السعودية الإنسانى بتعليق الدخول إلى أراضيها ويصفه بـ"صوت الحكمة"

الأحد، 01 مارس 2020 10:00 ص
مقالات صحف الخليج.. سلمان الدوسرى يرصد مأزق أردوغان فى سوريا.. ورائد برقاوى يدعو للحذر من فيروس كورونا وليس العذر.. ونايف الفهادى يشيد بقرار السعودية الإنسانى بتعليق الدخول إلى أراضيها ويصفه بـ"صوت الحكمة" صحف الخليج
إعداد: بيشوى رمزى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناول كتاب صحف الخليج، اليوم الأحد، العديد من القضايا، أبرزها المأزق الذى يعانيه الرئيس التركى رجب طيب أردوغان، فى المرحلة الحالية، وذلك بعدما وجد نفسه وحيدا فى سوريا، وهو المأزق الذى تجلى فى أبهى صوره مع الهجوم الذى شنته قوات الجيش السورى، وأدى إلى مقتل أكثر من 30 جنديا من أفراد الجيش التركى.

سلمان الدوسرى
سلمان الدوسرى

سلمان الدوسرى: إردوغان وحيد فى المصيدة

تناول الكاتب سلمان الدوسرى، فى مقاله بصحيفة "الشرق الأوسط"، اليوم الأحد، المأزق الذى يعانيه الديكتاتور التركى رجب طيب أردوغان، وذلك بعدما أصبح وحيدا، مجردا من حلفائه، بعدما قدم نفسه لسنوات طويلة باعتباره اللاعب الماهر الذى يمكنه اللعب على الحبال دون أن يهتز، خاصة وأنه فشل فى جر الولايات المتحدة ومن ورائها الناتو فى مواجهة مع روسيا على الأراضى السورية، مما دفعه فى نهاية المطاف إلى اللعب بورقة اللاجئين السوريين، لابتزاز الغرب الأوروبى.

وقال الدوسرى إن "كلما زادت تعقيدات النظام التركى السياسية والعسكرية، أصبح التخلص من شركها أصعب وإيجاد مخارج لها شبه مستحيل، واليوم يجد إردوغان نفسه عارياً سياسياً، تحت وطأة المذلة عسكرياً، وحيداً بلا حلفاء، وفوق هذا كله يواجه غضباً متصاعداً داخلياً، فأي مصيدة أوقع إردوغان نفسه فيها؟!".

رائد برقاوى
رائد برقاوى

رائد برقاوى: كورونا.. بين الحذر والذعر

وتناول الكاتب رائد برقاوى فى مقاله المنشور بصحيفة "الخليج" الإماراتية، اليوم الأحد، حالة الذعر التى تنتاب العالم جراء التفشى الكبير لفيروس كورونا القاتل، موضحا أنه ينبغى أن يكون هناك حذر تجاهه، ولكن لا يجب أن تمتد الحالة إلى الذعر الراهن، خاصة وأن هناك نجاحات كبيرة حققها العالم فى التغلب على فيروسات مشابهة.

وأضاف الكاتب: "الكل متأثرون من كورونا، ولهذا فإن الجميع مطالبون بالوقوف في صف واحد لمواجهته، أولاً بتأمين سلامته الشخصية، وثانياً بالتوعية بمخاطره، وثالثاً بالحد من نشر أخباره الكاذبة والمضللة التي تثير الذعر وتدفع البعض إلى الانطواء والعزلة والتوقف عن ممارسة حياتهم الطبيعة."

نايف الفهادى
نايف الفهادى

نايف الفهادى: المملكة.. أمن الإنسان

فى حين أن الكاتب نايف الفهادى، فقد تناول فى مقاله بصحيفة "عكاظ" السعودية، اليوم الأحد، الكيفية التى تتعامل بها المملكة العربية السعودية، مع الأزمات الإنسانية، تزامنا مع حالة الذعر التى تجتاح العالم جراء تفشى فيروس كورونا القاتل، موضحا أن مثل هذه الأزمات تبدو الحاجة ملحة إلى صوت الحكمة لاتخاذ قرار المضى إلى الغد بعيدا عن الالتفات إلى الوراء حيث الفوضى.

وأشاد الكاتب بقرار المملكة العربية السعودية بتعليق الدخول إلى البلاد لأغراض العمرة، أو الزيارة، موضحا أنه قرار يحمل فى طياته قدرا كبيرا من المسئولية الإنسانية تجاه ليس فقط المواطن السعودى ولكن العالم أجمع.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة