خالد صلاح

التعليم تبدأ تلقى مقترحات الطلاب على جدول امتحانات الثانوية العامة.. نائب الوزير: يوجد توافق على ترتيب المواد بنسبة كبيرة وتلبية رغبات بعضهم باستبدال مواد وارد.. ويؤكد: إعلان الجدول النهائى نهاية الأسبوع الجارى

الأحد، 01 مارس 2020 06:00 ص
التعليم تبدأ تلقى مقترحات الطلاب على جدول امتحانات الثانوية العامة.. نائب الوزير: يوجد توافق على ترتيب المواد بنسبة كبيرة وتلبية رغبات بعضهم باستبدال مواد وارد.. ويؤكد: إعلان الجدول النهائى نهاية الأسبوع الجارى امتحانات الثانوية العامة
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، فى تلقى طلبات ومقترحات طلاب الثانوية العامة حول جدول الثانوية العامة الذى تم إعلان الأسبوع الماضى وحدد موعد انطلاق الامتحانات بـ"7 يونيو المقبل وتنتهى فى 4 يوليو 2020.

 

وقال الدكتور رضا حجازى، نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين، إن الوزارة بدأت فى استقبال مقترحات الطلاب سواء من على موقع الوزارة أو اى تم نشرها فى المواقع الاخبارية، وأيضا تكليف اتحاد الطلاب باستقبال متقرحات زملائهم، لافتا إلى أن مصلحة الطلاب فى المقام الأول وستعمل الوزارة على تلبية رغبات الجميع بشكل متوازن فى ترتيب المواد داخل الجدول.

 

وأكد، نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين، إنه لا توجد مشكلة لدى الوزارة فى إعادة تريب بعض المواد فى مقترح جدول امتحانات الثانوية العامة، قائلاً: إحنا طرحنا الجدول للنقاش المجتمعى من أجل التغيير، وإلا لما كان هناك داعى لإعلان مقترح وتم اعتماد الجدول بشكل نهائى، موضحًا أن مصلحة الطلاب فى المقام الأول للوزارة، مؤكدًا أن تبديل مادة بدل أخرى داخل الجدول متاح ولكن لا مساس ببداية ونهاية الاختبارات لارتباطها بامتحانات مدارس دولية وتصحيح وإعلان نتيجة ودور ثان.

 

وأوضح نائب الوزير، فى تصريحات خاصة، بالنسبة لمطالب شعبة علمى رياضة، فروع المادة كثيرة والمفروض التعامل معها باعتبارها مادتين وليست 4 فروع، مضيفًا أنه سيجرى جمع التعليقات وآراء الطلاب حول الجدول، للاستقرار على جدول نهائى، قائلاً: مش ضد أى تغيير سواء استبدال الفيزياء بدل الكيمياء أو التاريخ بدل الجغرافيا.

 

 

وشدد الدكتور رضا، على أن هناك نسبة توافق على ترتيب المواد فى الجدول كبيرة بين الطلاب فمثلا طلاب شعبة العلمى علوم لا توجد لديهم شكوى من ترتيب المواد داخل الجدول، كما أن طلاب شعبة الأدبى والعلمى رياضة لديهم مقترح تمثل فى استبدال مادة مكان أخرى ففى شعبة العلمى يطلبون اسبدال الكيمياء مكان الفيزياء والأدبى التاريخ بدل علم النفس والاجتماع وهو أمر بسيط سيتم تلبية رغبة الطلاب فيه، قائلا: هناك رضا عام على الجدول الذى تم طرحه.

 

وأوضح نائب الوزير، أنه سيتم تجميع جميع المقترحات والتعليقات التى تلقتها الوزارة ليتم إجراء تعديل على مقترح الجدول الذى تم إعلانه قبل اعتماده بشكل رسمى، مؤكدا أنه سيتم عقد لقاء مع اتحاد الطلاب خلال الأسبوع الجارى لأخذ رايهم فى التعديلات التى تتم على الجدول، مؤكدا أن الأسبوع الجارى سيتم فيه حسم مصير الجدول وإعلانه بشكل رسمى من قبل الوزارة، مضيفا أن خطوات الوزارة فى إطار استعداداتها للامتحانات تسير بشكل منتظم وفق خطة زمنية محددة، حيث بدأت فى الخطوات التحضيرية منذ فترة ومستمرة فيها حتى انطلاق ماراثون الثانوية العامة.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة