طلاب الثانوية العامة يطالبون بجدول يراعى ترتيب المواد لجميع الشعب.. وترك مساحة كافية من الوقت قبل امتحان الفيزياء والإنجليزى والتاريخ لصعوبتها.. والتعليم: سنعمل على راحتكم وسنعرض مسودة الجدول على الطلبة

الثلاثاء، 25 فبراير 2020 08:00 ص
طلاب الثانوية العامة يطالبون بجدول يراعى ترتيب المواد لجميع الشعب.. وترك مساحة كافية من الوقت قبل امتحان الفيزياء والإنجليزى والتاريخ لصعوبتها.. والتعليم: سنعمل على راحتكم وسنعرض مسودة الجدول على الطلبة امتحانات الثانوية العامة
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مع اقتراب إعلان جدول امتحانات الثانوية العامة المقرر له خلال الأيام المقبلة، استعدادا للامتحانات التى تنطلق 7 يونيو المقبل، طالب بعض طلاب الثانوية العامة بأن يراعى الجدول ترتيب جميع المواد لجميع الشعب العلمى علوم والرياضيات والشعبة الأدبية.

وقال الطالب أحمد فتحى، بمدرسة السعيدية الثانوية، إنه من أصعب المواد فى الثانوية العامة، مواد الرياضيات بجميع فروعها والفيزياء والتاريخ للشعبة الأدبية واللغة الإنجليزية، موضحا أنه يجب أن تترك الوزارة مساحة من الوقت تكون مناسبة وكافية لمراجعة هذه المواد بشكل جيد قبل أداء الامتحان فيها، مؤكدا أن أى طالب يخسر سؤال فى أى من هذه المواد سيؤثر على مجموع درجاته الكلى.

وطالب أحمد، بأن يكون الجدول وترتيب المواد على غرار العام الماضى، حيث لاقى قبولا كبيرا من جانب الطلاب وكانت المواد لجميع الشعب قبلها وقت معقول لمراجعتها قبل أداء الامتحان، مشيرا إلى أن أخر عام للثانوية القديمة يجب أن تكون مريحه وختامها مسك.

وأكد سيد خالد طالب بمدرسة المبتديان الرسمية للغات، أن الجدول يعتبر أهم خطوة فى رحلة الامتحانات بالنسبة للطلاب، حيث يحدد مصير دفعة كاملة، أما أن تواجه صعوبة فى ترتيب المواد داخل المجموع أو يكون وضع المواد فى الجدول مناسب لجميع الطلاب، مضيفا أن كل شعبة بها مواد صعبة يجب أن يتم مراعاتها أثناء وضع جدول الاختبارات.

وأشار الطالب إلى أنهم صرفوا آلاف الجنيهات على الدروس الخصوصية خلال العام الدراسى ويجب أن يكلل مجهودهم وتعبهم بالتفوق، ويأتى ذلك من خلال حصولهم على جدول واقعى، قائلا: ننتظر عرض الجدول المقترح على موقع الوزارة لتلقى الآراء والمقترحات تمهيدًا لمناقشته مع الوزارة والمكتب التنفيذى لاتحاد طلاب مصر.

فيما قالت مصادر مسئولة، بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه سيتم مراعاة كل مطالب طلاب الثانوية العامة فى جدول الامتحانات وسيحظى الجدول برضى كامل من جميع الطلاب فى الثلاث شعب، موضحة أن الوزارة تعمل من أجل صالح الطلاب ولن تضع جدول أو تعتمده دون أن يلاقى قبول واستحسان من الطلاب.

وأشارت المصادر إلى أن هناك معايير كثيرة يتم وفقا لها وضع جدول الامتحانات على رأسها أن يكون ترتيب المواد به شكل متوازن لجميع الشعب، إضافة إلى التصحيح والعمل داخل الكنترولات وأيضا طباعة الأسئلة ووصولها إلى مراكز توزيع الامتحانات، لافتة إلى أن أهم معيار فى وضع الجدول هو راحة الطلاب وتحقيق مصلحتهم فى الاختبارات، لافتة إلى أن الوزارة لا تريد تعذيب الطلاب ولكن اختباراهم لقياس نواتج التعلم ومن ثم لن يفرق معها إذا تم وضع الجدول بطريقة وشكل يجعل الطلاب راضون عنه، موضحة أن الوزارة تضع فى مقدمتها مصلحة الطلاب، قائلة: نعد جميع الطلاب بأن يكون الجدول مريح وقريب من جدول العام الماضى الذى حقق رضى كامل بين جميع الطلبة وأولياء أمورهم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة