أكرم القصاص - علا الشافعي

الهلال السعودى نادى العقد في دوري أبطال آسيا

الأحد، 09 فبراير 2020 05:03 م
الهلال السعودى نادى العقد في دوري أبطال آسيا الهلال السعودى
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حصل نادي الهلال السعودي على المركز الأول في تصويت الجماهير على اختيار نادي العقد في مسابقة دوري أبطال آسيا بين عامي 2010 و2019 في الاستفتاء الذى نظمه الموقع الرسمي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم وذلك بعد النتائج الرائعة التي حققها "الزعيم" في السنوات العشر الأخيرة.

واكتسح الهلال السعودى نتائج التصويت بحصوله على 87% من أصوات الجماهير التى زادت عن 137 ألف، بفارق كبير عن أقرب منافسيه جوانجزو إيفرجراند الصينى الذى حل وصيفا بـ10% من اختيارات المصوتين.

ونجح الهلال في التتويج بلقب دوري أبطال آسيا بالعام الماضى 2019، فيما حصل على الوصافة مرتين عامي 2014 و2017، كما سجل "الزعيم" ظهوره في جميع النسخ خلال هذه الفترة وخرج من الدور الأول مرة واحدة فقط.

ذكر الموقع الرسمي للاتحاد الآسيوى، أن نادي الهلال يعد من أبرز أندية قارة آسيا، من خلال نجاحه في الفوز بسبعة ألقاب على المستوى القاري، وقد كان خلال العقد الماضي من أبرز الأندية التي واصلت المنافسة بقوة على لقب دوري أبطال آسيا، قبل أن ينجح في تحقيق مراده العام الماضي.

أضاف الموقع أنه بعد الخسارة في النهائي مرتين، أثمرت مثابرة الهلال عن الفوز باللقب القاري عام 2019، بعدما تغلب في الدور النهائي على أوراوا ريد دايموندز الياباني بواقع 3-0 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

وفي السنوات العشر الأخيرة كان الهلال الفريق الوحيد الذي بلغ نهائي دوري أبطال آسيا ثلاث مرات، كما بلغ الدور قبل النهائي مرتين.

الهلال نادى العقد فى آسيا باختيار الجماهير
الهلال نادى العقد فى آسيا باختيار الجماهير









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة