خالد صلاح

رئيس الاتحاد الآسيوى: الهلال السعودى رفع مستوى المنافسة بدورى الأبطال

الأحد، 09 فبراير 2020 12:18 م
رئيس الاتحاد الآسيوى: الهلال السعودى رفع مستوى المنافسة بدورى الأبطال الهلال السعودى بطل أسيا 2019
كتب إسلام مسعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، إن تتويج الهلال السعودي بلقب دوري أبطال أسيا العام الماضى رفع مستوى المنافسة لباقي الأندية داخل القارة، وكان الهلال السعودي قد توج بلقب دوري أبطال أسيا لعام 2019 عقب فوزه المستحق على أوراوا الياباني في الذهاب 1-0 وفي الإياب بتنيجة 2-0.

وقال سلمان بن إبراهيم آل خليفة فى في تصريحات عبر الموقع الرسمي للاتحاد الآسيوي: "فوز الهلال بلقب البطولة العام الماضي رفع مستوى المنافسة لبقية الأندية في قارة آسيا".

وأضاف: "في ذات الوقت شهدنا أرقام قياسية من ناحية المتابعة الجماهيرية، وهذا يؤكد شعبية دوري أبطال آسيا وانتشارها بين عشاق كرة القدم الآسيوية والعالمية".

وتابع: "مسابقة دوري أبطال آسيا أصبحت تحظى بمكانة مميزة بين أهم البطولات في العالم، ونحن نتطلع لمتابعة نسخة رائعة للجماهير وكافة أطراف اللعبة، وأتمنى كل التوفيق لجميع الفرق".

ويبدأ نادي الهلال السعودى حملة الدفاع عن لقبه غداً،الأثنين، ضد شاهر خودرو الإيراني في الجولة الأولى من المجموعة الثانية في دوري أبطال أسيا.

وتضم المجموعة الثانية في بطولة دوري أبطال آسيا فرق؛ الأهلي الإماراتي والهلال السعودي وباختاكور الأوزبكي وشاهر خودرو.

سجل عبد الله المعيوف حارس فريق الهلال السعودى اسمه بحروف من ذهب فى سجلات تاريخ الدورى السعودى للمحترفين، بعدما بات ثالث حارس يتمكن من التسجيل فى تاريخ المسابقة.

وسجل عبد الله المعيوف هدفاً من ركلة جزاء فى فوز الهلال على الرائد بنتيجة 3 – 1 فى المباراة التى جمعتهما الأربعاء الماضى، بملعب "جامعة الملك سعود"، ضمن منافسات الجولة الـ17 من عمر مسابقة الدورى السعودي.

ونجح عبد الله المعيوف فى تكرار إنجاز عصام الحضرى أسطورة، حراسة المرمى فى مصر، بعدما سجل هدفاً مع فريق التعاون ضمن منافسات الجولة الـ 13 بموسم 2017 – 2018، بجانب مبروك زايد مع فريق الاتحاد فى الجولة الـ19 بموسم 2010 – 2011.

ويتصدر الهلال جدول ترتيب الدورى السعودى برصيد 38 نقطة، متفوقاً بفارق 4 نقاط على النصر صاحب الوصافة، بينما يحتل الرائد المركز السادس برصيد 27 نقطة.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة