خالد صلاح

الفيصلى ضد الهلال.. الزعيم أفضل فريق أسيوى لعام 2019

الثلاثاء، 21 يناير 2020 03:15 م
الفيصلى ضد الهلال.. الزعيم أفضل فريق أسيوى لعام 2019 الهلال السعودي
كتب إسلام مسعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تصدر نادى الهلال السعودى قائمة أفضل الأندية الأسيوية لعام 2019، فى التصنيف العالمى للاتحاد الدولى للتاريخ والإحصاء الذى أعلن اليوم الثلاثاء، ويعيش الزعيم أفضل فتراته فى القارة خلال الوقت الحالى، حيث اختتم العام الماضى بتحقيق لقب دورى أبطال آسيا، ومن ثم المشاركة فى مونديال الأندية واحتلاله المركز الرابع، إضافة إلى تصدره حاليا لترتيب مسابقة دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

ووفقاً لما نشره موقع "سعودى 360" فإن المركز الدولى للتاريخ والإحصاء كشف عن قائمة أفضل الأندية الأسيوية لعام 2019، حيث تصدر الهلال السعودى فيما جاء فريقى أولسان وجيونبوك الكوريين فى المركز الثانى والثالث ثم النصر السعودى بالمركز الرابع بجدول الترتيب.

وبحسب القائمة الصادرة عن المركز الدولى للتاريخ والإحصاء، جاء الهلال السعودى فى أعلى ترتيب له فى تاريخه، بل فى تاريخ الفرق السعودية والأسيوية على حد سواء.

وجاء الهلال فى المركز السابع على مستوى العالم، برصيد 10.994 نقطة، متفوقا على مجموعة من أكبر أندية العالم مثل ريال مدريد ويوفنتوس وبايرن ميونخ وتشيلسى وأرسنال.

القائمة
القائمة

خطف نادى الفيصلى تعادلا قاتلا أمام الهلال بنتيجة 2 / 2 فى المباراة التى جمعتهما على ملعب مدينة المجمعة الرياضية أمس،الأثنين، في مباراة مؤجلة من الجولة الـ12 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، وارتفع رصيد الهلال إلى 31 نقطة في الصدارة بفارق نقطة واحدة عن منافسه النصر، بينما ارتفع رصيد الفيصلي إلى 21 نقطة في المركز الثامن.

سجل ثنائية الهلال الإيطالي سيبستيان جيوفينكو عند الدقيقة 48 والبرازيلي كارلوس إدواردو الدقيقة 88 "ركلة جزاء"، فيما سجل للفيصلي الترندادي خاليم هيلاند عند الدقيقة 55 و92.

بدأت المباراة بضغط منا جانب الهلال وكاد محمد جحفلي أن يفتتح التسجيل بعد مرور 4 دقائق على صافرة البداية لكن المدافع ايجور روسي ابعد تسديدته عن مرمى أحمد الكسار حارس أصحاب الأرض.

وبعد مرور 10 دقائق سيطر لاعبو الفيصلي على مجريات المباراة وامتلكوا زمام المبادرة وهددوا مرمى عبدالله المعيوف وكانوا قريبين من افتتاح التسجيل في أكثر من مناسبة وكان أخطرها تسديدة محمد قاسم التي صدها المعيوف، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

مع انطلاقة الشوط الثاني تمكن الإيطالي سيبستيان جيوفينكو من افتتح التسجيل لفريقه الهلال من تسديدة قوية خارج حدود منطقة الجزاء سكنت شباك الكسار عند الدقيقة 48، بعدها طالب لاعبو الهلال بركلة جزاء بحجة تعرض ياسر الشهراني إلى العقلة عن طريق خالد الغامدي مداقع الفيصلي؛ لكن اللاتيفي أندريس تريمانيس حكم المباراة لم يحتسب الحالة بعد أن استعان بتقنية الـ"var".

وانتظمت ألعاب الفيصلي وبادل الهلال الهجمات حتى تمكن من إدراك التعادل بواسطة الترندادي خاليم هيلاند عند الدقيقة 55 وواصل أصحاب الأرض ضغطهم، على لاعبي الهلال وأجبروهم على التراجع، وتصدى عبدالله المعيوف حارس الهلال لأكثر من تسديدة.

وعاد خالد الغامدي مدافع الفيصلي بمخالفة داخل حد ود منطقة الجزاء لم يتردد الحكم في احتسابها ركلة جزاء سجل منها إدواردو هدف التقدم الدقيقة 88 لكن فرحة الهلاليين لم تدم اكثر من 4 دقائق لسجل خاليمهدف التعادل الدقيقة 92 لتنتهي المباراة بالتعادل 2-2

وسيحل الهلال ضيفاً على الشباب 25 يناير الحالي ضمن الجولة 13، فيما يواجه الفيصلي نظيره أبها في ذات اليوم. 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة