خالد صلاح

أمانى الخياط تعرض أخطر وثيقة للجماعة الإخوان لتأهيل الشباب وغسيل المخ.. فيديو

السبت، 08 فبراير 2020 09:09 م
أمانى الخياط تعرض أخطر وثيقة للجماعة الإخوان لتأهيل الشباب وغسيل المخ.. فيديو أمانى الخياط
كتب رامى محيى الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أوضحت الإعلامية أمانى الخياط، مقدمة برنامج الكبسولة، على قناة إكسترا نيوز، سيناريوهات التنظيم الإرهابى لخداع الشباب باسم الدين والمناهج التى فرضتها عليهم لغرس قناعة لدى المستهدفين بأن ما تدعو إليه الجماعة هو دعوة للحق.

وعرضت فيديو لخيرت الشاطر من معسكر للإخوان فى مطروح عام 2012 وهو يقول أن البنا لم يجد حالة لما آلت إليه الأمور إلا فى عهد النبى وأنه صاغ منهج الإخوان المسلمين وهو ملخص طريقة النبى فى إقامة الدين واستبدلوا النبى صلى الله عليه وسلم بالبنا.

وتابعت الخياط:"حاول هؤلاء القتلة تضليل الشباب الصغير وتدريبهم على القتال وتعليمهم التأصيل الفقهى ووجوب العمل الجماعى داخل التنظيم وهيأوا الانضمام للتنظيم فريضة ولا يوجد اختيار، كما وعرضت فيديو للشاطر وهو يقول إن الإخوان أعادوا الإسلام بمفهومه الشامل للمجتمع لتمكين الإسلام من جديد وأوضحوا أن الجماعة هو صف الفرقة الناجية ويجرى التنظيم تغييرات على منهجه لتأصيل أعمال العنف  وتوجيه الشباب إلى الانضمام لكتائب الانتحاريين، ويحاولون الإيقاع بالطلاب الوافدين واقتاعهم بأن دعوة الإخوان هى دعوة الإخوان الصحيح وأنها تتعرض للمؤامرات الدولية، ويتم تكليف لشباب القادر على العمل المسلح.

وعرضت فيديو لنائب المرشد العام للإخوان المسلمين حسن مشهور، والذى قال إن ما يتعرض له المسلمون مأساة، وأن البنا بعد سقوط الخلافة العثمانية أنشأ جماعة الإخوان وجعل هدفها إقامة دولة الخلافة لحماية المسلمين.

وقالت إن قسم الطلاب داخل الجماعة له هيكل خاص داخل التنظيم يعتمد على عدة لجان ولها مهام خاصة من خلال استغلال حاجات الطلاب من الفقراء.

وعرضت واحدة من أخطر الوثائق والتى تشرح خطوات غسيل المخ من خلال الاستعداد والتأهيل النفسى، وهدفها كيف يكون التنظيم قادر على تجاوز الانشقاقات عن طريق مناهج تربوية وإعداد قادة جدد من خلال الاعتماد على الأشبال وهى ما يسميها مرحلة الكوادر، وتوضح 6 محاور يتحرك من خلالها التنظيم لتأهيل القيادات الجديدة ومعاناة التنظيم من ندرة المنضمين إليه.

 

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة