فيديو.. أحد الصيادين العائدين إلى مصر من منزله لـ"إكسترا نيوز": الرئيس السيسى أب لكل المصريين: وزوجته: لم أتوقع عودته وكنت مريضة بسبب ابتعاده عنا.. وأبناؤه: نشعر بأكبر فرحة بعد عودة أبينا سالما

الجمعة، 07 فبراير 2020 04:30 ص
فيديو.. أحد الصيادين العائدين إلى مصر من منزله لـ"إكسترا نيوز": الرئيس السيسى أب لكل المصريين: وزوجته: لم أتوقع عودته وكنت مريضة بسبب ابتعاده عنا.. وأبناؤه: نشعر بأكبر فرحة بعد عودة أبينا سالما الصيادين المصريين
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أجرت قناة إكسترا نيوز، تقريرا من داخل منزل أحد الصيادين العائدين من اليمن مؤخرا، لاستقبال ردود فعل أسرته بشأن عودته إلى مصر، وسلطت إكسترا نيوز، الضوء على اهتمام الدولة المصرية بمواطنيها، والذى تجلى في مشهد عودة الصيادين المصريين من اليمن، حيث قالت الإعلامية أية عبد الرحمن، مقدمة برنامج الحقيقة، المذاع على قناة إكسترا نيوز، أن مشهد عودة 32 صيادا مصريا من اليمن، على طائرة مصرية خاصة هو مشهد يتضمن إحساس يعبر عن قيمة المواطن المصرى التي من المفترض أن يكون عليها ، والتي نادى بها المصريين منذ سنوات وبدأت تتجلى الآن، موضحة أن الدولة المصرية ومؤسساتها بالكامل تحركت من أجل مجموعة من الصيادين .

 

وأضافت الإعلامية أية عبد الرحمن، أن عودة الصيادين المصريين إلى أرض الوطن جاء بعد مجهود شاق وكبير قامت به الدولة المصرية لتؤكد أنها لا تنسى أبنائها، وتتدخل بكل قوة من أجل حمايتهم وضمان سلامتهم، مشيرة إلى أن هذا المجهود ظهر بشكل واضح من خلال إرسال طائرة خاصة لإعادة المصريين إلى وطنهم، وبالتالي يظهر هذا الموقف المشرف من الدولة المصرية تجاه أبنائها.

وتابعت الإعلامية آية عبد الرحمن: استعادة الدولة المصرية لأبنائها بهذه الطريقة يجعل الناس تسأل ما الذى تغير وجعل الأمور يتم معالجتها من خلال تلك الطريقة عكس ما كان يحدث قديما، موضحة أن ما حدث هو أمر هام للغاية لأنه يعد إثبات بأن كل إنسان مصري يشعر بالأمان سواء كان داخل مصر أو خارجها وأن الإنسان المصرى ويلقى احترام خارج بلاده.

 

وأشارت مقدمة برنامج الحقيقة، المذاع على قناة إكسترا نيوز، إلى أن الجماعات المغرضة كانت تبث شائعات ضد مصر وتحاول السخرية من الباسبور المصرى وتزعم أن المصرى في الخارج لا يلقى احترام، متابعة: لكن الآن لن تجد شيء تتحدث عنه، لافتا إلى أن جماعة الإخوان ترفع شعار "أبجنى تجدنى" وليس لديهم مبدأ ، وتتبع أساليب رخيصة.

 

وجهت إحدى زوجات الصيادين المصريين العائدين إلى مصر، الشكر إلى الرئيس عبد الفتاح السيسى ، معربة عن فرحتها الغامرة بعودة زوجها إلى المنزل بعد شهور من الاحتجاز في اليمن، حيث قالت :"مكنتش أعرف إن زوجى سيعود لى مرة أخرى، وأنا لم أنام من المفاجأة ولم أصدق أن زوجى عاد لنا من جديد ، وكنت أرى أنه من الصعب أن نراه مرة أخرى إلا أننا فوجئنا بعودته".

 

وقالت إحدى زوجات الصيادين المصريين العائدين إلى مصر، في تصريحات لبرنامج الحقيقة، المذاع على قناة إكسترا نيوز، : كنت نائمة ومريضة للغاية بسبب غياب زوجى عنى ، فأنا لم أكن أتوقع أن يعود إلى أرض الوطن، وقبلها كلمنى  على الهاتف قال لى لا نستطيع أن نأتى فسألته "هتقعد قد أيه؟ " قال ممكن نعود على الأسبوع المقبل.

 

وتابعت إحدى زوجات الصيادين المصريين العائدين إلى مصر: فوجئت بأبنتى تأتى لى بعدها بأيام قليلة وتقول لى أن أبى ظهر على شاشات التليفزيون وقد عاد لأرض الوطن، وحينها لم أكن أصدق حتى رأيته قد عاد  إلى المنزل.

 

وقال أحد الصيادين العائدين إلى مصر خلال التقرير: "بشكر كل المسؤولين على أنهم ساعدونا للعودة إلى مصر مرة أخرى ، وعندما وجد الطائرة لم أكن أصدق أن الرئيس عبد الفتاح السيسى أرسل لنا الطائرة من أجل أن يعيدنا مرة أخرى إلى مصر ، والرئيس السيسى أب لكل المصريين".

 

فيما قالت ابنة الصياد العائد إلى مصر خلال التقرير:"أنا بشكر الرئيس عبد الفتاح السيسى وأشكر كل أجهزة الدولة على عودة والدى مرة أخرى إلى مصر بألف سلامة وهذه أكبر فرحة اشعر بها".

 

وقال نجل الصياد العائد إلى مصر:"كنت أجلس في البيت وسالت نفسى لماذا لم يحدثنى اليوم على الهاتف، سأتحدث معه على الهاتف ، وجده يكلمنى ويؤكد أنه عاد إلى مصر ".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة