رئيس جمعية الصيادين: الخارجية المصرية استجابت على الفور وأعادت المحتجزين باليمن

الخميس، 06 فبراير 2020 08:12 م
رئيس جمعية الصيادين: الخارجية المصرية استجابت على الفور وأعادت المحتجزين باليمن
ماجد تمراز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال حسام خليل، رئيس جمعية الصيادين بدمياط، إن الصيادين المصريين الذي تم احتجازهم من قبل السلطات اليمنية وتمكنت السلطات المصرية من إعادتهم إلى أرضهم ووطنهم مصر، بدأت قصتهم عندما تعطلت إحدى المراكب المتواجدة معهم في رحلة الصيد، فطلب صاحب المركب المتعطل من زميله في المركب المجاور له أن يسحبه حتى يتمكن من إعادة تشغيل مركبه مرة أخرى، وفي تلك الأوقات تدخل مسئولي حرس الحدود التابعين للسلطات اليمنية وطلبوا من الجميع تسليم نفسه.

وأضاف رئيس جمعية الصيادين بدمياط، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي حسام حداد ببرنامج "الحياة اليوم" الذي يعرض على قناة الحياة، أن أصحاب المراكب بعد مرور يومين تم إبلاغ الجمعية بتغيبهم وانقطاع الاتصال معهم، وتم التواصل مع وزارة الخارجية والقنصلية اليمنية، مشيراً إلى أن الخارجية المصرية والقنصلية اليمنية استجابا بشكل سريع فور ابلاغهم بالأمر، وتواصلوا مع الجانب اليمني، وبدأوا في إجراءات إعادة الصيادين المصريين المحتجزين.

وأوضح حسام خليل، أن الصيادين المصريين ظلوا محتجزين في السجون اليمنية لمدة قاربت الـ 40 يوماً، موجها الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي والسلطات المصرية على استجابتهم.

واستقبل مطار القاهرة الدولي 32 صياداً مصرياً قادمين على متن طائرة مصرية، قادمة من العاصمة اليمنية صنعاه، بعد أن احتجزتهم السلطات اليمنية لمدة قاربت 40 يوماً.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة