خبير اقتصادى يكشف حقيقة استخدام فيروس كورونا فى الحرب البيولوجية.. فيديو

الجمعة، 07 فبراير 2020 09:53 م
خبير اقتصادى يكشف حقيقة استخدام فيروس كورونا فى الحرب البيولوجية.. فيديو المهندس شريف دلاور الخبير الاقتصادى
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال المهندس شريف دلاور، الخبير الاقتصادى، إن هناك أقاويل كثيرة وراء انتشار فيروس كورونا القاتل، كاشفاً أن معدل الرقابة فى الصين مرتفع للغاية وكانت ستكتشف بسهولة إذا تسرب إليها الفيروس من الخارج، موضحاً أن ضابط سابق فى المخابرات الإسرائيلية قال إن هذا الفيروس تسرب من معمل الأبحاث البيولوجية العسكرية الموجودة فى منطقة ووهان الصينية، فيما ذكرت روسيا أقاويل أيضا فى ذلك المجال.

وأضاف دلاور، خلال لقائه مع الإعلامى مصطفى بكري ببرنامج "حقائق وأسرار" المذاع على قناة "صدى البلد"، أن الحروب البيولوجية تم استخدامها في عدد من الحروب من ضمنها الحرب العالمية الثانية حيث قامت اليابان بإجراء تجارب على 3 ألاف سجين عن طريق الجراثيم البيولوجية وتوفوا جراء ذلك.

وأشار المهندس شريف دلاور إلى أن 108 دولة قامت بالتوقيع على بروتوكول في عام 1925 يمنع استخدام الأسلحة البيولوجية وتحول هذا البروتوكول إلى معاهدة في عام 1972 وفي عام 1975 دخلت في نطاق التفعيل ومنذ تلك الفترة تمت إقامة 8 مؤتمرات لمراجعة مواقف الدول التي تمتلك مراكز بحثية عن الحروب البيولوجية، كاشفا أن الاجتماع القادم سيتم في عام 2021 فيما كان الاجتماع الأخير في عام 2016.

ولفت الخبير الاقتصادى، إلى أن الدولار يشكل 65% من الاحتياطي النقدي في مختلف دول العالم، مضيفاً أن الولايات المتحدة الأمريكية تستطيع طباعة الدولارات بدون حدوث أي معدلات تضخم كونها تقوم بتصدير الدولارات إلى الخارج.

وأشار المهندس شريف دلاور إلى أن الدولار يهمين على جميع المعاملات في دول العالم، ولم تنفع المحاولات والتكتلات التجارية في استبداله، موضحاً أن الموازنة الخاصة لكل ولاية فيدرالية في الولايات المتحدة الأمريكية مستقلة بذاتها وتمتلك كل ولاية بنك مركزي.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة