ومصر استعدت جيداً لمواجهة الفيروس..

ممثل الصحة العالمية بالقاهرة: لا يوجد أى إصابات بكورونا فى مصر حتى الآن

الخميس، 06 فبراير 2020 01:04 ص
ممثل الصحة العالمية بالقاهرة: لا يوجد أى إصابات بكورونا فى مصر حتى الآن الدكتور جون جبور ممثل منظمة الصحة العالمية بالقاهرة
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور جون جبور ممثل منظمة الصحة العالمية بالقاهرة، أنه في مصر حتى الآن لا يوجد أي إصابات بكورونا، الفيروس المستجد، مشدداً على ضرورة البعد عن الشائعات.

وأضاف خلال لقائه ببرنامج "مساءdmc"، مع الإعلامى رامى رضوان، أن الشائعات موجودة في كل البلدان وهناك نظام لرصد الشائعات والتحقق منها، لافتاً إلى أنها تندرج تحت اللوائح الصحية الدولية.

وذكر أنه عندما منظمة الصحة العالمية، بناء على توصيات لجنة الطوارئ تحت مظلة اللوائح الصحية الدولية أعلنت أن الكورونا، الفيروس المستجد، هو طارئ صحة عامة ذو قلق دولى، لأنه يتوجب على كل البلدان، أن نكون مستعدين ومتأهبين ويكون لدينا استجابة مشتركة بين الدول.  

وأوضح أنه منذ إعلان الصين أول إصابة، أصبح هناك اتصال مباشر بينه ومنظمة الصحة العالمية والدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، والدكتور علاء عيد رئيس قطاع الطب الوقائى، وكان أول شيء مستعجل يتم البدء فيه تحديث خطة العمل الأحداث غير المتوقعة، وتم التحديث في أقل من أسبوع ورفعت إلى رئاسة مجلس الوزراء، والتي تتضمن كل الإجراءات الجهوزية والاستعداد، وأهمها نظام الترصد الفعال، والذى يراقب كل حركة المسافرين.

ولفت ممثل منظمة الصحة العالمية بالقاهرة، إلى أن أعراض فيروس كورونا مشابهة لأعراض الإنفلونزا، لافتاً إلى أن الإجراءات للاستعداد لمواجهة كورونا تمت في عشرة أيام في مصر.

وأوضح أنه في عام 2018/2019 تم تقييم القدرات الأساسية للوائح الصحية الدولية في مصر، والتي من خلالها أي طارئ صحة عامة يمكن أن يشكل قلق دولى أو خطر على أي حدود، تنطبق عليه اللوائح من الاستجابة المشتركة وتطبيق القدرات الأساسية، واللوائح دخلت حيز التنفيذ في يونيو 2007، وأصبحت قانونية تطبقها الدول، وأصبح لها مراجعات.  

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة