أكرم القصاص - علا الشافعي

تعرف على منافسى الأهلي والزمالك في ربع نهائي إفريقيا.. الترجي حامل اللقب ومتصدر بالمواجهات المباشرة .. صن داونز صاحب أكبر عدد نقاط والفوز 11-1.. والخسارة الأكبر للمارد الأحمر على يد الفريق الجنوب إفريقي

الخميس، 06 فبراير 2020 12:00 ص
تعرف على منافسى الأهلي والزمالك في ربع نهائي إفريقيا.. الترجي حامل اللقب ومتصدر بالمواجهات المباشرة .. صن داونز صاحب أكبر عدد نقاط والفوز 11-1.. والخسارة الأكبر للمارد الأحمر على يد الفريق الجنوب إفريقي الترجي
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مواجهات نارية ينتظرها ناديا الأهلي والزمالك في ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا بعد أن أجريت القرعة مساء الأربعاء، وأوقعت الأهلي في مواجهة صن داونز والزمالك في مواجهة الترجي، ويعد الترجي وصن داونز من الفرق المرشحة للظفر بلقب البطولة.

تقام مباريات ذهاب ربع نهائي دورى أبطال أفريقيا، على ملاعب الأندية المذكورة أولا، يومي 28 و 29 فبراير، والعودة يومي 6 و7 مارس.

جدير بالذكر أن الترجى التونسي، هو حامل لقب دورى أبطال أفريقيا، في أخر نسختين، بينما يمتلك الأهلى، الرقم القياسي في التتويج باللقب برصيد 8 ألقاب.

وتقام مباراة نهائي دورى أبطال أفريقيا فى نسخة 2019 - 2020، يوم 29 مايو المقبل.

الترجي

الترجي التونسي
الترجي التونسي

 

يعد فريق الترجي التونسي حامل لقب النسخة السابقة من دوري أبطال إفريقيا، من أقوى فرق القارة الإفريقية فى الوقت الحالي ومرشح لإجتياز دور الـ8 من مسابقة دوري أبطال إفريقيا، بل والفوز باللقب وسيواجه أحد الفرق الثلاث التالية بعدما صعد تصنيف أول الأهلي والزمالك والوداد.

مشوار الترجي

استهل الترجي مشواره في دوري أبطال إفريقيا هذا الموسم من الدور الثاني بمواجهة فريق إليكت سبورت التشادي والتعادل معه ذهابا فى عقر داره 1-1 ، قبل أن يفوز عليه إيابا فى رادي 2-1، ويتأهل إلى دور المجموعات بالبطولة.

فى دور المجموعات وقع فى المجموعة الرابعة مع الرجاء المغربي وشبيبة القبائل الجزائري وفيتا كلوب الكونغولي، وقد فاز فى 3 مباريات وتعادل في مباراتين وخسر مباراة.

الترجي جمع 11 نقطة فى الصدارة متفوقا بفارق المواجهات المباشرة عن الرجاء الذى حقق نفس الرصيد، وصاحب أفضل هجوم فى المجموعة بعدما نجح فى تسجيل 7 أهداف، وأقوى دفاع بتلقيه 3 أهداف.

أهم أسلحة الترجي

يمتلك الفريق العديد من النجوم وعناصر الخبرة، منهم المهاجم الليبي حمدو الهوني، وطه ياسين الخنيسي بالإضافة لعناصر الخبرة سامح الدربالي وشمس الدين الزوادي.

صن داونز

صن داونز
صن داونز

 

يعد فريق صن داونز الجنوب إفريقي من أقوى فرق القارة الإفريقية فى الوقت الحالي ومرشح لإجتياز دور الـ8 من مسابقة دوري أبطال إفريقيا، بل والفوز باللقب وبعدما صعد تصنيف أول فى الصدارة، سيواجه أحد الفرق الثلاث التالية الأهلي، الزمالك والرجاء المغربي.

مشوار صن داونز 

استهل صن داونز مشواره في دوري أبطال إفريقيا هذا الموسم من الدور التمهيدي للبطولة بخسارة خارج الأرض امام أوثو دويو المغمور ذهابا 2-1 قبل اكتساحه في الإياب بنتيجة 4-0، ليتأهل إلى الدور الثاني، ليفوز خارج الأرض على كوت دور من سيشل 5-0 ، قبل أن يحقق أكبر نتيجة فى تاريخ دور المجموعات 11-1 في الإياب.

فى دور المجموعات وقع فى المجموعة الثالثة مع الوداد المغربي وبترو أتلتيكو الانجولى واتحاد العاصمة الجزائري، وهو الفريق الوحيد الذى لم يخسر في المجموعة محققا 4 انتصارات وتعادلين.

صن داونز هو الاكثر جمعا للنقاط برصيد 14 نقطة، وصاحب أفضل دفاع بعدما تلقى 3 أهداف، ولكن وصيفه الوداد تفوق عليه فى الاهداف بعدما أحرز 10 فيما سجل بطل جنوب افريقيا 9.

أهم أسلحة صن داونز

يمتلك الفريق العديد من النجوم على رأسهم جاستون سيرينو الذى سجل 4 أهداف في البطولة، كما يمتلك أيضا ثابيلو مورينا وكذلك الثنائي موتجيكا ماديشا و سيبوسيسو فيلاكازي.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة