انتخابات المحامين بلا برامج.. مرشحو المجلس السابق يرفعون شعار "استمرارا للخدمات والعطاء".. والجدد يغازلون الأعضاء بخدمات بلا حدود.. ورجائى عطية يصف نفسه بـ"المستدعى لإنقاذ النقابة".. وسامح عاشور يواصل جولاته

الخميس، 06 فبراير 2020 12:46 م
انتخابات المحامين بلا برامج.. مرشحو المجلس السابق يرفعون شعار "استمرارا للخدمات والعطاء".. والجدد يغازلون الأعضاء بخدمات بلا حدود.. ورجائى عطية يصف نفسه بـ"المستدعى لإنقاذ النقابة".. وسامح عاشور يواصل جولاته نقابة المحامين
كتب محمد السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"انتخابات بلا برامج".. هذا هو الوصف الأجدر بالانتخابات التى تعقدها النقابة العامة للمحامين 15 مارس القادم، على منصب نقيب المحامين وأعضاء مجلس النقابة، حيث رفع المرشحون من أعضاء المجلس السابق شعار "استمرار الخدمات والعطاء" دون التطرق للحديث عن برامجهم الانتخابية، فى حين قرر عدد من المرشحين الجدد لعضوية مجلس النقابة، رفع شعار: "خدمات بلا حدود.. عطاء مستمر، نقابة نقدر أن نعيد مجدها ومهنة تستحق أن ننعم بعزها"، كما رفعت جبهة الإصلاح النقابى شعار "غدا.. فجر جديد ".

و المتابع جيدا للصفحات الشخصية للمرشحين على منصب النقيب، سيجد أنهم اقتصروا على نشر صور لقاءاتهم وشعاراتهم دون الخوض فى برنامجهم، فرجائى عطية المحامى بالنقض والمرشح لمنصب نقيب المحامين، يرفع شعار: "استدعيت من قبل المحامين"، و قام بنشر العديد من التدوينات وصور مؤيديه له وجاء من ضمن التدوينات، تدوينة لأحد المحامين جاء فيها: "لم يتقدم الي منصب نقيب المحامين إلا بعد أن تم استدعاؤه من قبل المحامين، فكونوا مع الرجل على قلب رجل واحد نقيبي وأفتخر".

وتدوينة أخرى: "أمام الدكتور الفقيه رجائي بك عطية- شيخ شيوخ المحامين تتقازم القامات والهامات، قانونية كانت أو سياسية أو فكرية، فهو وبحق أستاذ الأساتذة".

وجاء من ضمن التدوينات لرجائى عطية: "ثقتني في أبنائي وزملائي كبيرة جدا، فليس من السهل خداعهم وجرهم إلى قضايا جانبية أو جدال أو نقاش لاطائل من ورائه إلا ليضيعوا أوقاتكم وأوقاتنا، فهم طافوا البلاد شرقا وغربا، وأيقنوا أن التغيير قادم، وأيقنوا ان أحدا لم يعد يصبر عليهم أكثر من ذلك، باستثناء دائرة ضيقة جدا حولهم من المنتفعين وأصحاب المصالح، هم يريدون أن يشغلونكم عن قضيتكم الحقيقية، قضية التغيير الذي يحاولون الالتفاف حوله، قضيةالكرامة التي دهست، قضية التكريم الذي اقتصر عليهم وأنصارهم، قضية الخدمات التي باتت في خبر كان، قضية الهيبة التي انتهكت، قضية حواء التي همشت، قضية الشباب الذي فقد الأمل، قضية المعاشات والإذلال فيه، قضية المجلس والفرعيات التي همشت وأهمل دورها، فلا تنخدعوا بشعاراتهم الزائفه ومزايداتهم الكاذبة واستمسكوا بقضاياكم وانتم على يقين بأن التغيير قادم، وأن التوفيق والنجاح الساحق لكم أنتم بإذن الله، فأعينوني بقوة".

أما عن سامح عاشور نقيب المحامين و المرشح لدورة جديدة، فمازال يواصل جولاته الانتخابية ولقاءاته بالمحامين فى المحافظات، والتى جاء آخرها لقاءه بمحامين بنى سويف، والذى وجه خلاله رسالة للمحامين قائلا: "لا تسمحوا بعودة الوضع إلى ما قبل تنقية الجداول.. لا تنخدعوا بالكلام البراق وتساءلوا عن مواقف المرشحين من تنقية الجداول وقيد حملة الدبلومات.. راجعوا صور الوقفات الاحتجاجية أمام النقابة لغير المشتغلين وحملة الدبلومات لمعرفة من وقف ضد مصلحة المحامين"، كما بدأت حملة دعمه فى العمل بشعار "النقيب هو النقيب".

وأعلن المستشار  مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك والمرشح لمنصب نقيب المحامين، اعتذاره عن عدم خوض انتخابات نقابة المحامين على منصب نقيب المحامين في الفترة الحالية، وذلك بعدما كان قد تقدم بأوراق ترشحه على منصب نقيب المحامين في اللحظات الأخيرة قبل غلق باب الترشح، الأحد الماضي،مضيفا أن هموم نادي الزمالك أكبر في الفترة الحالية، وإنه فوجئ بوجود قضايا لإيقاف الانتخابات، وشدد على أنه سيخدم المحامين وهو بعيد عن النقابة، متابعا :"أرى أن ترشحي على منصب نقيب المحامين سيعطلني عن عملي داخل نادي الزمالك وفي مجلس النواب، لذلك أعتذر عن عدم خوض الانتخابات الخاصة بالنقابة".

وجاء برنامج نجلاء الإمام المرشحه لمنصب نقيب المحامين بعنوان :"لماذا رشحت نفسى" و التى أكدت فيه حق المحامية فى الحصول على أجازة رعاية طفل و أسرة فى أى مرحلة من مراحل القيد دون اللجوء إلى شطبها أو نقلها لجدول غير مشتغلين، فالزواج والإنجاب ورعاية الطفل هو حق من الحقوق المنصوص عليها فى قانون العمل الدولى والمواثيق الدولية، وأن تعديل حق المحامية فى الحصول على معاش والدها المتوفى إذا كانت أرملة أو مطلقة أو لم تتزوج، وذلك باستثناء من المادة 111 من قانون النأمينات الاجتماعية، وحق المحامية فى الرعاية الصحية و مشروع العلاج فى أى مرحلة، وعدم اشتراط الحصول على توكيلات منذ العمل او القيد لمدة 20 سنة احتراما لحكم المحكمة الادارية العليا التى تلزم نقابة المحامين وحق المحاميات و المحامين فى الحصول على معاش فورا عند اكتمال لمدة 20 عاما من العمل على ان تكون المعاش لا يصل الى 5000 جنيه ،وثيقة تأمين على الحياة تعطى للمحامى عند قيده بجدول الابتدائى ،الزام النقابة بتكوين و تفعيل شركات المحاماه على ان تلتزم تلك الشركات بتعين محامية او اثنين عند تكوين الشركة و لا تقل درجتهم فى القيد عن الابتدائى و الزامهم بتدريب عدد اربع محامين من الجدول العام وعمل توكيل خاص بالمحامى على ان يكون متضمنا عقد اتفاق لاعمال الوكالة بين المحامى و وكيله محدد به الاعمال التى سيقوم بها و مقابل تلك الاعمال حسب الجدول الذى سوف تنشئه النقابة بتحديد مقابل الاتعاب سواء فى الدعاوة المدنية او الجنائية التى تبدأ من مبلغ محدد و قيمة اتعاب المحاماة و حسب درجة القيد لاعادة الثقة بين المحامى و وكيله و بالتعاون مع الشهر العقارى.

يذكر أن  اللجنة المشرفة على تلقى طلبات المرشحين فى انتخابات المحامين قد تلقت  19 مرشح لمنصب النقيب،وجاءت أسماء المرشحين كالآتى سامح عاشور، إبراهيم عبد السميع مهران، مجدي عبد الستار إبراهيم، مجدي محمود علي راشد، محمد، رجب البرديسي، حسين المرشدي، نجلاء محمد الإمام، طارق الفولي، محمد رجائي عطية، أيمن عبد العزيز محمد أحمد، إبراهيم السعيد، وفائي الدسوقي محمد، صلاح الدين محمود حجازي، محمد علي مهران، علي محمد فتوح، أحمد قناوي، محمد أجمد علي الشربيني، علاء عباس عبد اللطيف، مرتضى منصور.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة