7 نصاح لاختيار الباركيه لأرضيات منزلك.. عشان يعيش معاكى لفترة طويلة

الخميس، 06 فبراير 2020 08:00 ص
7 نصاح لاختيار الباركيه لأرضيات منزلك.. عشان يعيش معاكى لفترة طويلة أرضية خشبية-أرشيفية
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يفضل البعض الأرضيات الخشبية "الباركيه" بدلاً من السيراميك، وذلك للونها ومتانة الخامة، وغيرها من الصفات المميزة، والتى تساعد على إضافة أناقة بغرف المنزل، ولكن يجب مراعاة بعض النصائح عند شراء الأرضيات الخشبية، لضمان شراء أرضية مناسبة، والتى نتعرف عليها فى هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع "districtfloordepot".

 

نصائح لاختيار الأرضيات الخشبية:

متانة الأرضية

يفضل قبل اختيار لون الأرضيات الخشبية، التأكد من صلابة ومتانة الأرضية، ليعيش لفترة أطول خاصة فى وجود أطفال صغار أو حيوانات أليفة، عندئذ يفضل شراء الأرضيات المصنوعة من الخيزران الذى يميل للون الداكن، والذى يتميز بصلابته.

أرضية خشبية
أرضية خشبية

ألوان الأرضيات الخشبية

يجب قبل اختيار لون الأرضيات الخشبية، معرفة حجم الغرفة وأشعة الشمس المطلة من النافذة، لتحديد اللون المناسب، كما يجب مراعاة بعض المعايير، مثل :

 

الألوان الفاتحة بالغرف الصغيرة
 

يفضل اختيار أرضيات خشبية ذات لون فاتح، لأنها تجعل الغرفة تبدو أكبر مساحة، لذلك يفضل اختيار خشب صلب ذو لون بيج أو أبيض باهت.

الأرضيات الخشبية
الأرضيات الخشبية

 

الألوان الداكنة

أصبحت الأرضية الخشبية المصنوعة من الخيزران ذات اللون الداكن، من الاختيارات الصديقة للبيئة، كما تضيف أناقة للغرفة، وتجعل الغرف تبدو أصغر مساحة، كما تستخدم بشكل شائع بالمطابخ والحمامات.

 

خشب منقوش

يفضل محبى الديكور الريفى استخدام الخشب المنقوش، الذى يضيف أناقة للغرف، كما تناسب مختلف ألوان الطلاء والديكورات المختلفة.

نصائح لاختيار الأرضية
نصائح لاختيار الأرضية

 

 ضوء الشمس

يمكن أن تسبب أشعة الشمس فوق البنفسجية فى تلف الخشب، لذلك يجب الاستفسار من أهل الخبرة على شراء المادة المناسبة من الأرضيات الخشبية، أو الحد من تعرض الأرضيات الخشبية لأشعة الشمس.

 

إجراء تجربة على عينات الأرضيات الخشبية

يفضل إجراء تجربة على بعض العينات من الأرضيات الخشبية من خلال تعرضها للشمس للتحقق من تأثير الشمس عليها ومعرفة مدى تناسقها مع لون طلاء الجدران.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة