خالد صلاح

وزير التعليم فى مؤتمر صحفى: نتيجة الصف الثانى الثانوى أفرزت المواهب وطلاب حصلوا على الدرجات النهائية.. ويكشف: 60 ألف طالب حاولوا الغش.. طارق شوقى للطلاب: الدرس بيضيع وقت وفلوسك ولو عايز تروح براحتك ده قرارك

الأربعاء، 05 فبراير 2020 04:53 م
وزير التعليم فى مؤتمر صحفى: نتيجة الصف الثانى الثانوى أفرزت المواهب وطلاب حصلوا على الدرجات النهائية.. ويكشف: 60 ألف طالب حاولوا الغش.. طارق شوقى للطلاب: الدرس بيضيع وقت وفلوسك ولو عايز تروح براحتك ده قرارك طارق شوقى وزير التربية والتعليم
كتب محمود طه حسين - تصوير عمرو مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

- وزير التعليم: التطور خلال 8 أشهر لطلاب الثانوية المعدلة مرضى جدا وتوفير دروس إلكترونية الترم الثانى
 

عقد الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، لشرح نتيجة الصف الثانى الثانوى العام الإلكترونية التى تم إعلانها خلال الأيام الماضية، بحضور قيادات الوزارة، الدكتور محمد مجاهد نائب الوزير لشئون التعليم الفنى، واللواء أحمد عبد الفتاح رئيس الإدارة المركزية للأمن والدكتور رضا حجازى نائب الوزير لشئون المعلمين، وأحمد ضاهر نائب الوزير لقطاع تكنولوجيا المعلومات.

مؤتمر وزير التربية والتعليم (1)

وفى كلمته، قال الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، إن ما تقوم به الوزارة هو تغيير ثقافة تجميع الدرجات إلى التعلم، موضحا أن ما حدث منذ صيف 2018 حتى الآن شئ يدعو للفخر، موضحا أن دفعة الصف الثانى الثانوى مهمة جدا لأنهم بدأوا التجربة وهى سنة نقل عادية.

 

 وأضاف وزير التعليم، خلال المؤتمر الصحفى، أن الكارت الخاص بنتيجة الصف الثانى الثانوى، لم تكن جديدة على طلاب الصف الثانى الثانوى لأنهم مروا به العام الماضى فى امتحانات مايو بالصف الأول الثانوى، موضحا يجب تغيير ثقافة ناجح وراسب والدرجات، مشيرا إلى أنه لا يوجد راسب فى النتيجة وإنما مستويات متدرجة بين الطلاب، مضيفا أن الطلاب جاءوا من نظام قديم يعرف الطالب درجته بعد كل امتحان ولكن فى النظام الجديد لا يستطيع الطالب توقعه.

مؤتمر وزير التربية والتعليم (2)

 وأوضح وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن نتيجة الصف الثانى الثانوى التى تم إعلانها هى متوسط مستوى الطلاب وهو مرتفع جدا يدعو للفخر، فمثلا متوسط النجاح فى اللغة الإنجليزية للطالب المتوسط 88%، مشددا على أن الطلاب حققوا تقدم كبير رغم أن الأسئلة تقيس الفهم

 

 وذكر طارق شوقى، أن الكارت هو بمثابة الروشتة يستطيع الطالب معرفة مستواه دون الإشارة إلى أنه راسب أو ناجح، مؤكدا أن الطلبة فى الصف الثانى الثانوى أفرز المواهب وطلاب حصلوا على درجات نهائية، مشددا على أن الصفين الأول والثانى الثانوى لا علاقة لهم بدخول الجامعة ومفيش حد سقط فى النتيجة ولكن قد يحتاج الطالب إلى أن يشتغل على نفسه فى مادة مستواه ضعيف فيها.

مؤتمر وزير التربية والتعليم (3)

 وقال وزير التعليم، إنه يجب على أولياء الأمور والطلاب أن ينسوا لغة الأرقام ومجموع دخول الجامعة وناجح وراسب فى نظام التقييم الجديد، الذى يستهدف قياس مستوى التعلم الحقيقى لدى الطلاب، مؤكدا أن الامتحان قياس لمستوى الطالب ويستطيع تحسينه من امتحان لآخر.

 

وأضاف طارق شوقى، أن توضيح الأرقام فى نتيجة الصف الثانى الثانوى الإلكترونية، من 400 درجة هو علم كبير يقوم به مركز الامتحانات، مشيرا إلى أنه يمنح الشهادة أكثر دقة ومن ثم يتم قياس النمر والدرجات على مساحة أكبر وهى أرقام تقريبية، مشيرا إلى أنه لا توجد لغة رسوب ونجاح فى النتيجة، ولكن لكل طالب مستوى حققه فى نتائج التعلم ظهر فى قراءة الألوان والأرقام فى النتيجة التى تم إعلانها.

 

 وأوضح وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن التنافس على دخول الجامعة يكون بين الطلاب وبالتالى لو أول الدفعة 70% هيدخل كلية الطب، والشهادة التى تم تصميمها للطلاب مهمة جدا للطالب لأنها تمنحه القدرة على معرفة مستواه الحقيقى.

مؤتمر وزير التربية والتعليم (4)

 وأكد الوزير، أن 60 ألف بما يعادل 10% حاولوا الغش فى الامتحان عن طريق الدخول بكود امتحان زميل له، حيث كانوا يحاولون الغش عن طريق الواتس اب، مما أثر ذلك على سيتم الامتحان، مضيفًا: "لدينا قائمة بأسمائهم وممكن نبعت لبابا وماما هؤلاء الطلاب نقولهم انتم بتغشوا".

 

وقال وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، إنه تمت تنقية النتيجة من الطلاب الذين حاولوا الغش فى الامتحانات الإلكترونية لطلاب الصف الثانى الثانوى، وتم تصحيح ملايين الامتحانات الإلكترونية بشكل إلكترونى فى 5 أيام.

مؤتمر وزير التربية والتعليم (5)

ووجه الوزير نصيحة للطلاب قائلًا: "سنوات النقل فى الـ 50 عاما الماضية كانت على مستوى الإدارات ومحدش كان بيتكلم عن تكافؤ الفرص، مشيرا إلى أنه حاليا يوجد 600 ألف بطل تعلموا من خلال المهارة ولو دخلوا امتحان أجنبى هيتفوقوا فيه".

 

 وشدد شوقى، أن هناك عدالة مطلقة فى الامتحانات والتصحيح ووصف مهارة الطلاب ونحاول نمنح الطلاب صورة أمينة لمستواهم، من خلال المقارنة بكل الدفعة وليس زملائه فى الفصل قائلًا:" مش عايزين أب وأم يقول لابنه أنت سقطت لأنه محدش سقط بل مستوى أقل ويحب على الطلاب أن ينسوا الثانوية العامة حاليا".

مؤتمر وزير التربية والتعليم (6)

وتابع الوزير: "الدرس بيضيع وقت وفلوسك ولو عايز تروح براحتك ده قرارك، قائلًا: الطلبة عرفوا و70% من دفعة الصف الثانى الثانوى مبسوطين جدا و10% فقط عاملين دوشة، لأنه ضعيف فى المادة ويجب أن لا يلقى باللوم على الوزارة ويدعى أنها بتعمل فنكوش، لافتا إلى أن الوزارة مسكت 580 الف كارت علشان تطلع النتيجة بشكل دقيق".

 

 وأشار وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، إلى أنه تم إتاحة التظلم على النتيجة إلكترونيا من خلال زرار موجود فى النتيجة، موضحا أن نسبة استيعاب الطلاب كبيرة جدا وفوق توقع الأهالى كشفت عنه الامتحانات الإلكترونية، لافتا إلى أن 42 مليون مرة من الطلاب دخلوا على بنك المعرفة للمذاكرة والاطلاع وهناك طلبة شاطرين جدا ولا يوجد قلق من التصحيح.

مؤتمر وزير التربية والتعليم (7)

كما أعلن الدكتور طارق شوقى، أن الطلاب فهموا التقييم الجديد، وسوف يتم توفير دروس إلكترونية للطلاب من خلال الوزارة والتدريس سيكون من خلال الوزارة، خلال الفصل الدراسى الثانى ونحن نثق فى الطلاب ونقول الأهالى أطمنوا أولادكم شاطرين جدا.

مؤتمر وزير التربية والتعليم (8)

وأضاف وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن الوزارة مدركة أن يكون مستوى التدريس جيد ومتوازن، وسوف يتم توفير نماذج كبيرة على بنك المعرفة والتطور فى 8 أشهر كان مرضى جدا للوزارة والطلاب ومحتاجين حد يفرح الطلاب فى الثانوية المعدلة لطلاب الصف الثانى الثانوى الإلكترونية، قائلا: "بنتعلم من الأخطاء وولادنا يستحقوا وبلدنا، مشيرا إلى أن هناك تطور كبير حدث منذ العام الماضى فى مايو وفى امتحان يناير الماضى، والوزارة اتخذت خطوة كبيرة فى التقييم والتغيير والطلاب حققوا تقدم مهارى كويس جدا".

مؤتمر وزير التربية والتعليم (9)
 

 

مؤتمر وزير التربية والتعليم (10)
 

 

مؤتمر وزير التربية والتعليم (11)
 

 

مؤتمر وزير التربية والتعليم (12)
 

 

مؤتمر وزير التربية والتعليم (13)
 

 

مؤتمر وزير التربية والتعليم (14)
 

 

مؤتمر وزير التربية والتعليم (15)
 

 

مؤتمر وزير التربية والتعليم (16)
 

 

مؤتمر وزير التربية والتعليم (17)
 

 

مؤتمر وزير التربية والتعليم (18)
 

 

مؤتمر وزير التربية والتعليم (19)
 

 

مؤتمر وزير التربية والتعليم (20)
 

 

مؤتمر وزير التربية والتعليم (21)
 

 

مؤتمر وزير التربية والتعليم (22)
 

 

مؤتمر وزير التربية والتعليم (23)
 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

رضا

معرفة وفهم نظام التعليمي الثانوي الجديد

ممكن نعرف نظام التعليم الثانوي والاعدادي علشان اولياء الامور يعرفوا ازاي يساعده اولادهم علي المذكرو 

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة