خالد صلاح

دفتر أحوال المواطنين.. قارئ يرصد ميكروباص بدون لوحات معدنية بالعباسية.. وشكوى من غرق شوارع قرية شنبارى بمياه الصرف فى الجيزة.. ومواطن يناشد المسئولين إعادة بطاقة التموين.. وأسلاك عارية.. شكوى "أحمد" من كرداسة

الثلاثاء، 04 فبراير 2020 11:00 ص
دفتر أحوال المواطنين.. قارئ يرصد ميكروباص بدون لوحات معدنية بالعباسية.. وشكوى من غرق شوارع قرية شنبارى بمياه الصرف فى الجيزة.. ومواطن يناشد المسئولين إعادة بطاقة التموين.. وأسلاك عارية.. شكوى "أحمد" من كرداسة دفتر أحوال المواطنين
محمد فهيم عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يفتح دفتر أحوال صحافة المواطن اليوم، أوراقه لتسجيل سطور جديدة من قصص وشكاوى المواطنين، والتى يرسلونها يوميا لخدمة صحافة المواطن، وتظهر رسائل المواطنين، عدة مشاهد تبرز تنامى أزمة مياه الشرب والبنية التحتية أرسلها القراء، لمناشدة المسئولين للوقوف أمامها والعمل على حلها.

 

امسك مخالفة.. قارئ يرصد ميكروباص بدون لوحات معدنية بالعباسية

 

أرسل القارئ أيمن شحاتة من سكان منطقة العباسية، صورا لوجود ميكروباص يسير فى شارع امتداد رمسيس فى اتجاه العباسية بدون لوحة معدنية، ولا يحمل أرقام للمرور، وذلك عبر رسالته إلى خدمة صحافة المواطن باليوم السابع، مؤكدا ضرورة التصدى لهذه المخالفات، وضبطها حتى لا يتم استخدام مثل هذه السيارات فى أعمال ضد القانون، قائلا: "علينا جميعا دور مهم فى ضبط المخالفات والإبلاغ عنها لحمايتنا.

90024-1
السيارة بدون لوحات

 

شكوى من غرق شوارع قرية شنبارى بمياه الصرف الصحى فى الجيزة

 

وأرسل القارئ أشرف حمدى على عبد الرؤوف، من مواليد قرية شنبارى، مركز أوسيم فى محافظة الجيزة، شكوى عبر"واتس آب" خدمة صحافة المواطن يتضرر فيها من عدم وجود صرف صحى بالقرية مما تسبب فى غرق شوارع شنبارى بمياه الصرف، فضلا عن تسربها أسفل المنازل مما أدى إلى ظهور التصدعات والتشققات بالجدران، موضحًا فى رسالته "نحن سكان قرية شنبارى نعانى من غرق شوارع القرية بمياه الصرف الصحى التى تعمل على التسرب أسفل المنازل مما يؤدى إلى ظهور التصدعات والتشققات فضلا عن انتشار الرائحة الكريهة والحشرات الضارة.

 

للتواصل 01009851250

666871-d1891bd7-9e79-4800-bc87-576c155d1e56
الصرف الصحى بالمنطقة

 

قارئ يناشد المسئولين إعادة بطاقة التموين.. ويؤكد: سيارتى موديل 79

 

أرسل القارئ أحمد أحمد خلاف، المقيم فى شارع صلاح الشربينى المتفرع من شارع الهرم حى العمرانية محافظة الجيزة، مناشدة لخدمة "صحافة المواطن" باليوم السابع ضمن مبادرة "سيبها علينا"، بخصوص إيقاف صرف المقررات التموينية للبطاقة التى تحمل رقم 121001658719، وأشار القارئ إلى أن السبب فى إيقاف البطاقة هو امتلاك ثلاث سيارات موديل 2013، والحقيقة أنى لا أمتلك سوى سيارة موديل 1979 أقضى بها حاجتى انا وأسرتى

وناشد القارئ المسئولين قائلا: "تقدمت بتظلم لمكتب التموين وإرفاقه بإخطار رسمى من المرور يفيد أنى امتلك سيارة قديمة موديل 1979، إلا أن البطاقة لازالت موقوفة للشهر الثالث على التوالى".

102015302114583881361359958
بطاقة تموينية ارشيفية

 

وناشد القارئ المسئولين سرعة التدخل لإعادة بطاقة التموين له مرة أخرى حيث أنه وصل لعمر 66 عاما ولا يقوى على العمل للإنفاق على أسرته، ويمكن التواصل مع القارئ من خلال الرقم التالى 01226460994.

 

أسلاك عارية.. شكوى "أحمد" من ناهيا مركز كرداسة محافظة الجيزة

 

أرسل القارئ "أحمد خليفة" المقيم فى شارع الكاوتش، المتفرع من ناهيا برك الخيام مركز كرداسة، محافظة الجيزة، مناشدة لخدمة "صحافة المواطن" باليوم السابع ضمن مبادرة "سيبها علينا" بخصوص وجود سلك لعمود كهرباء خارج عن مكانه، وأشار القارئ إلى أن هناك منزل بجانب هذا العمود العارى وبمجرد سقوط الأمطار عليه يخرج منه أدخنة كثيرة وهو ما يمثل خطوة على المارة وأهالى المكان.

 

وناشد القارئ المسئولين ضرورة التدخل لإعادة تصليح العمود وتغطيته بالعوازل اللازمة لعدم وصول المياه له وإزاء أهل المنطقة، ويمكن التواصل مع القارئ من خلال الرقم التالى 01220434450.

 

 

105575-1
أسلاك كهرباء مكشوفة

 

وتأتى هذه الشكاوى ضمن مبادرة "سيبها علينا" التى أطلقتها "اليوم السابع" لحرصها المستمر على التواصل مع قرائه وإيمانا منه بأن الرسالة الصحفية الأهم التى يحملها الموقع هى خدمة المواطن والعمل على إيصال صوته للمسئولين، يعلن "اليوم السابع" عن انطلاق أكبر مبادرة لاستقبال شكاوى القراء ومشاكلهم وتوصيل هذه المشكلات للمسئولين والمتابعة المستمرة معهم حتى حلها، بالإضافة إلى مساعدة الحالات الإنسانية والصحية، وذلك عبر خدمة "واتس آب" اليوم السابع برقم 01280003799 أو عبر البريد الإلكترونى send@youm7.com أو عبر رسائل "فيس بوك" ، على أن تُنْشَر الأخبار المُصَوَّرَة والفيديوهات باسم القُرّاء.

 

ويدعو "اليوم السابع" قراءه إلى إرسال مشاكلهم على رقم التليفون والرسائل النصية على فيس بوك سواء كانت مشكلات صحية أو اجتماعية أو مناشدات للمسئولين أو مشكلات فى المناطق المقيمين بها أو مساعدات من أى نوع، وسوف يعمل الموقع على حلها.

 

وتعتبر هذه المبادرة واحدة من أكبر المبادرات التى يطلقها موقع "اليوم السابع" لاستقبال شكاوى المواطنين والعمل على حلها مع مختلف الجهات الحكومية، كما تتيح الخدمة الجديدة إمكانية أن يطلب القراء من فريق عمل "اليوم السابع" تغطية حدث أو التحقيق فى مشكلة تصادف أحد القراء أو قضية تهم قطاع من المواطنين أو الكشف عن نقص فى الخدمات، أو نشر شكوى أو استغاثة، أو تصحيح خبر أو معلومة على الموقع، أو إرسال فيديوهات أو صور لحدث تواجدتم فيه وسيتم نشرها باسمكم على موقع "اليوم السابع".

 

ويجدد "اليوم السابع" دعوته لقرائه الأعزاء، للمشاركة بشكواهم ومشاكلهم، من خلال تطبيق الواتس آب، على رقم 01280003799، خدمة "شكوتك بصوتك" لتسجيل شكاوى المواطنين بالصوت والصورة ويتواصل محررو "اليوم السابع" مع القراء مباشرة فى أماكن متفرقة بالقاهرة والمحافظات، للاستماع إلى شكواهم وتسجيلها لنشرها على الموقع الإلكترونى.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة