خالد صلاح

اتحاد الكرة أكثر المحظوظين فى 2020.. خزينته تنتعش بـ33 مليون جنيه فى يناير.. الكاف يمنحه جائز أفضل اتحاد محلى.. توقيع عقود تقنية الفيديو.. ويقترب من دخول موسوعة جينيس بعد قيد لاعب الـ75 عامًا

الثلاثاء، 04 فبراير 2020 04:30 ص
اتحاد الكرة أكثر المحظوظين فى 2020.. خزينته تنتعش بـ33 مليون جنيه فى يناير.. الكاف يمنحه جائز أفضل اتحاد محلى.. توقيع عقود تقنية الفيديو.. ويقترب من دخول موسوعة جينيس بعد قيد لاعب الـ75 عامًا اتحاد الكرة
كتب حاتم رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصبح عام 2020 بمثابة تميمة الحظ لاتحاد الكرة، خاصة أنه مع بداية العام الجديد شهدت الجبلاية العديد من الأحداث والوقائع التى تعطى انطباعًا بأن العام الجديد ربما يحمل الكثير من المفاجآت للجماهير المصرية.

33 مليون جنيه فى شهر

استقبلت خزينة الاتحاد المصري لكرة القدم حوالى 20 مليون جنيه خلال شهر يناير الماضى، كنتيجة مباشرة لتنفيذ قرار لجنة إدارة الاتحاد بوقف القيد أمام الأندية لحين سداد أى مديونيات عليها.. ومن ناحية أخرى، ضمنت اللجنة الخماسية لإدارة اتحاد الكرة الحصول على مبلغ 3 ملايين درهم إماراتى ما يعادل 13 مليون جنيه تقريبا، بعد بيع تذاكر مباراة السوبر بين الأهلى والزمالك لمجلس أبو ظبى الرياضى على أن يقوم الأخير ببيعها وتسويقها إلكترونيا، وتوصل محمد فضل عضو اتحاد الكرة والمكلف بملف مباراة السوبر لاتفاق مع مجلس أبو ظبى على أن يبيع اتحاد الكرة التذاكر لمجلس أبو ظبى مقابل 3 ملايين درهم، على أن يقوم المجلس بتولى ملف طرح وبيع التذاكر إلكترونيا وهو ما تم اعتماده بشكل رسمى.

وطرح مسئولو مجلس أبوظبى الرياضى تذاكر مباراة كأس السوبر المصرى التى تجمع الأهلي والزمالك يوم 20 فبراير من الشهر المقبل والتى تقام فى استاد محمد بن زايد فى أبوظبى 20 فبراير 2020، وجاءت كالتالي:

vip 500 درهم = 2150 جنيها مصريا

درجة مميزة 350 درهما = 1510 جنيهات

درجة أولى  (200 درهم) = 860 جنيها مصريا

فئة 2 (150 درهما) = 645 جنيها مصريا

فئة 3 (75 درهما) = 325 جنيها مصريا

فئة 4 (50 درهما) = 215 جنيها مصريا

جائزة أفضل اتحاد وطنى

فاز الاتحاد المصري لكرة القدم، بجائزة أفضل اتحاد وطنى فى أفريقيا لعام 2019.. وذلك في الحفل السنوي لجوائز الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) والذي أقيم في سهل حشيش بمدينة الغردقة المصرية يوم 7 يناير الماضى.. ونال الاتحاد المصري بالجائزة بعد نجاحه في تنظيم نسخة متميزة من بطولات كأس الأمم الأفريقية وذلك في منتصف 2019 بعد شهور قليلة من حصوله على حق الاستضافة بديلا للكاميرون.

تقنية الفيديو

وقعت اللجنة الخماسية لإدارة اتحاد الكرة، برئاسة عمرو الجناينى، رسمياً عقود تطبيق تقنية الفيديو فى الدورى المصرى مع شركة إسبانية، لمدة 3 سنوات ونصف بداية من الدور الثانى من عمر المسابقة هذا الموسم، وذلك بعد وصول موافقة رسمية من وزارة الشباب والرياضة على العقد الذى تتخطى مدته فترة تعيين اللجنة الحالية من قبل الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" والتى تنتهى فى 31 يوليو المقبل.

ويتضمن العقد تطبيق تقنية الفيديو فى مصر على سبيل التأجير التمويلى وينتهى بالبيع، والذى يضمن أن تؤول كل الأصول لملكية اتحاد الكرة فى نهاية مدة التنفيذ (3 سنوات ونصف) ليكون المشروع كله بأصوله وبكل ما أنفق عليه ملكا خالصا لاتحاد الكرة، وأرسلت الشركة الإسبانية خلال الساعات الماضية الدفعة الثانية من الأجهزة والشاشات اللازمة لتطبيق التقنية.

واتفق مسئولو اللجنة الخماسية لإدارة اتحاد الكرة مع لجنة المسابقات بالجبلاية على أن تراعى تطبيق تقنية الفيديو بداية من الدور الثانى للدورى عند وضع جدول الدورى، وتم الاتفاق بين مسئولى اللجنة الخماسية والمسابقات على أن تقام 3 مباريات يومياً كحد أقصى فى الدور الثانى، بحيث يتمكن اتحاد الكرة من تطبيق تقنية الفيديو فى جميع مباريات المسابقة.

موسوعة جينيس

واقترب اتحاد الكرة من دخول موسوعة جينيس للأرقام القياسية بعد قيد عز الدين بهادر صاحب الـ75 عاما فى قائمة نادى 6 أكتوبر ليصبح أكبر لاعب فى العالم يشارك فى مسابقة رسمية، وفى حالة تسجيل اللاعب لهدف سيدخل اللاعب واتحاد الكرة فى موسوعة جينيس بوصفه أكبر لاعب فى العالم يسجل هدفا فى مسابقة رسمية.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة