بشرة سارة لذوى الاحتياجات الخاصة الفترة المقبلة فى البحر الأحمر .. اعرف الحكاية

الإثنين، 03 فبراير 2020 01:07 م
بشرة سارة لذوى الاحتياجات الخاصة الفترة المقبلة فى البحر الأحمر .. اعرف الحكاية جانب من حضور المحافظ لمؤتمر لعلم النفس
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال اللواء عمرو حنفي، محافظ البحر الأحمر،أن المحافظة ستقوم بتقديم العديد من الخدمات والتسهيلات لذوى الاحتياجات الخاصة خلال الفترة المقبلة، جاء ذلك خلال حضورة فاعليات المؤتمر السادس والثلاثون لعلم النفس، والذى تنظمه الجمعية المصرية للدراسات النفسية بأحد الفنادق السياحية بمدينة الغردقة.

حضر المؤتمر الدكتورة كريمان عويضة رئيس مجلس إدارة الجمعية، والدكتور محمد مصطفى الديب مقرر عام المؤتمر، وبمشاركة 150 عالم من المتخصصين والباحثين من الجامعات المصرية والمراكز البحثية فى مصر والدول العربية .

و رحب المحافظ بجميع الحضور، معرباً عن سعادته بإقامة فعاليات المؤتمر بمدينة الغردقة الساحرة ، مشيرا إلى أهمية هذا المؤتمر الذى يدعم التكاتف والتعاون بين المشاركين حتى يتم الوصول إلى توصيات فعالة يتم تطبيقها لخدمة المجتمع المصرى والعربى .

وجه المحافظ الشكر للجمعية المصرية للدراسات النفسية على تنظيمها للمؤتمر ، مشيراً أن الدولة المصرية تثمن الدور الكبير للجمعيات والمؤسسات الأهلية وفقاً لرؤية مصر 2030 ، مؤكداً أن الرئيس عبد الفتاح السيسى يدعم حرية المجتمع المدنى ويشجع العمل الأهلى لتحقيق خطة التنمية المستدامة التى تسير عليها البلاد .

ومن ناحية أخرى أوضح المحافظ أن القيادة السياسية تولى اهتماماً كبيراً بذوى الإحتياجات الخاصة، مشيراً إلى أنه إنطلاقاً من هذا الاهتمام خصصت الدولة عام لهم تحت شعار "قادرون بإختلاف"، مؤكدا أن المحافظة ستقوم بتقديم العديد من الخدمات والتسهيلات لذوى الاحتياجات الخاصة خلال الفترة القادمة .

يذكر أن المؤتمر هو السادس والثلاثون لعلم النفس فى مصر ، والثامن والعشرون العربى ، ويهدف إلى تفعيل وتطوير مجالات علم النفس على المستوى المحلى والإقليمى ، كما أنه يناقش عدة محاور أهمها علم النفس الإيجابى وجودة الحياة ، علم النفس وقضايا المواطنة والانتماء، علم النفس فى مواجهة قضايا العنف والتطرف ، برامج تأهيل ورعاية ذوى الاحتياجات الخاصة، التوجيهات المستقبلية والرؤى الحديثة فى علم النفس .

 

IMG-20200203-WA0004
 
 
IMG-20200203-WA0005
 
 
IMG-20200203-WA0007
 
 
IMG-20200203-WA0008









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة