أكرم القصاص - علا الشافعي

البحرين تقرر ملاحقه العائدين من إيران دون الخضوع للفحص الطبي

السبت، 29 فبراير 2020 02:18 م
البحرين تقرر ملاحقه العائدين من إيران دون الخضوع للفحص الطبي كورونا - أرشيفية
هند المغربي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

هددت الحكومة البحرينية باتخاذ إجراءات قانونية بحق المواطنين الذين عادوا مؤخرا من إيران، ولم يخضعوا للفحص الطبي، للتأكد من إمكانية إصابتهم بفيروس كورونا المستجد،

وأوضحت وزارة الداخلية البحرينية في بيان لها اليوم السبت، أن السلطات حصرت أسماء جميع العائدين من إيران منذ بداية فبراير، قبل أن تعلن الجمهورية الإسلامية عن تفشي الفيروس الخطير في أراضيها، وحددت أماكن تواجدهم، حيث يبلغ عددهم 2292 شخصا.

ولفتت الوزارة وفق موقع روسيا اليوم  إلى أن 310 مواطنين من هذه القائمة تجاوبوا مع دعوة الحملة الوطنية لمكافحة فيروس كورونا وقاموا بتسجيل أنفسهم لجدولة مواعيد الفحص الطبي من خلال الاتصال عبر الخط الساخن.

وأكدت وزارة الداخليه البحرينيه في بيان لها اليوم السبت  أنه، إذا أثبتت نتائج الفحوصات أن الشخص غير مصاب، فإنه يعود مباشرة إلى منزله، ليستكمل بنفسه وفي غرفة منفصلة مدة الحجر الصحي المطلوبة، وذلك مع منحه إجازة طبية مدفوعة الأجر لمدة أسبوعين.

وشددت الوزارة على "اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة بحق كل شخص عاد من إيران خلال الفترة المذكورة ولم يقم بالاتصال وعمل الفحوصات المطلوبة"، مطالبة إياهم بالاتصال مع السلطات بأسرع وقت ممكن وتسجيل موعد للفحص.

ودعت الوزارة بكل الذين يعنيهم الأمر الامتناع عن أي تجمعات عامة خلال أسبوعين، مشددة على أن مكافحة انتشار الوباء تعد "مسؤولية فردية ومجتمعية يجب النهوض بها وبجدية كاملة".، يذكر أن  البحرين سجلت حتى اليوم  38 حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة