"أردوغان البجح".. الرئيس التركى يطالب بالتبرع لمدارس للفقراء وزوجته تحمل حقيبة بـ300 ألف ليرة.. الدكتاتور يهدر المليارات مع حزبه ويتناسى شعبه.. زعيم المعارضة التركية لـ"أنصاره": استعدوا.. سنتولى السلطة قريبًا

الجمعة، 28 فبراير 2020 07:00 ص
"أردوغان البجح".. الرئيس التركى يطالب بالتبرع لمدارس للفقراء وزوجته تحمل حقيبة بـ300 ألف ليرة.. الدكتاتور يهدر المليارات مع حزبه ويتناسى شعبه.. زعيم المعارضة التركية لـ"أنصاره": استعدوا.. سنتولى السلطة قريبًا اردوغان
كتب كامل كامل - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
 
حالة تناقض شديدة يعيشها الرئيس التركى رجب طيب أردوغان، الذى يطالب شعبه بالتقشف والتبرع لتعليم الفقراء، بينما يهدر هو وحزبه مليارات ويتورطون في عمليات استيلاء على أراضى ومال عام تركى، في الوقت الذى أكد فيه معارضون أتراك أن الرئيس التركى لا يصلح للرئاسة وأن بقاءه في الحكم أصبح مجرد وقت، حيث أكد موقع تركيا الآن، التابع للمعارضة التركية، أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، دعا المواطنين ورجال الأعمال الأتراك للتبرع بالأموال لصالح إنشاء مدارس وفصول دراسية للفقراء بمختلف أنحاء تركيا، حيث طالب أردوغان خلال كلمته فى مؤتمر إطلاق برنامج المساعدات الإنسانية "مدارس الغد"، اليوم الإثنين بالقصر الرئاسي، المواطنين ورجال الأعمال الأتراك أن يساهموا في حملة المساعدات لصالح المدارس قائلًا «الصغار الذين سيتعلمون هنا، سيجعلونكم مرتاحين في دار الآخرة بدعائهم لكم».
 
وتأتي كلمة أردوغان في ظل موجة الغضب الشعبي التي تجتاح الشعب التركي بسبب إهدار القصر الرئاسي لملايين الدولارات على نفقات الرئيس ورجاله، فضلا عن استنزاف الاقتصاد التركي بسبب تدخلات أردوغان في سوريا وليبيا، من أجل دعم المجموعات الإرهابية والمليشيات المسلحة في كل من إدلب وطرابلس.
كما بثت منصات تركية معارضة، فيديو للريس التركى رجب طيب أردوغان، يكشف فيها مدى استغلاله لشعبه، حيث يطلب التبرع لتعليم الفقراء، بينما حقيبة زوجته بـ300 ألف ليرة!، حيث قال الفيديو إنه في الوقت الذى يدعو فيه أردوغان للتقشف فقد بلغت قيمة حقيبة أمينة أردوغان، 50 ألف دولار، أي ما يعادل 300 ألف ليرة، كما أنشأ وزير البيئة مراد كروم دار ضيافة له بتكلفة 10 ملايين ليرة على نفقة الدولة، بينما يتراوح عدد السيارات الخاصة بالقصر الرئاسي بين 300 و350 سيارة.
 
 
وذكر موقع تركيا الآن، التابع للمعارضة التركية، أن رئيسة حزب الخير التركي ميرال أكشنار، الملقبة بالمرأة الحديدية في تركيا، أكدت أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان لا يصلح أن تولى منصب الرئاسة بخاصة عقب الاخفاقات التي شهدتها البلاد مؤخرًا خاصة بعد التدخل العسكري في سوريا وليبيا، حيث سخرت رئيسة حزب الخير التركي، خلال مؤتمر صحفي لها في مدينة بالكسير، من قول أردوغان لدينا بعض القتلة في ليبيا قبل أن ينكر قوله، معتبرة تصريحات الرئيس التركي اعترافًا بمقتل الأتراك من أجل مجد شخصي لأردوغان.
 
وقال موقع تركيا الآن، التابع للمعارضة التركية، إن رئيس حزب الشعب الجمهوري التركي، وزعيم المعارضة التركية، كمال كلتشدار أوغلو، قال إن حزبه سوف يتولى السلطة في القريب العاجل، وأنه لابد أن تستعد قاعدة الحزب لتلك المهمة التي أوجزها في أن الحزب سوف يحل مشاكل تركيا في غضون 5 سنوات، متابعا: إننا نؤسس لسلطة يستحقها أولئك الذين لا يفكرون فيها مثلهم» في إشارة لأعضاء حزب العدالة والتنمية الحاكم برئاسة رجب طيب أردوغان.
 
وأضاف كمال أوغلو أن حزب الشعب الجمهوري سوف يحل كافة مشاكل تركيا في خلال خمسة أعوام، قائلا: لدي تعليمات لأعضاء مجلس الإدارة المركزي ورؤساء المحافظات والمدن بأننا سنصعد للسلطة خلال فترة قصيرة، مشيرًا إلى أنه أمرهم بالتوجه لمقترحات لحل المشاكل وتوضيحها وشرحها للأحياء المقابلة.
 
وتناول كمال أوغلو خلال اجتماع مجلس الإدارة المركزي بحزب الشعب الجمهورى التركى المعارض، التطورات الأخيرة فى البلاد والتطورات الاقتصادية والسياسة الخارجية وأكد على توليهم السلطة قريبًا وأن على قاعدة الحزب الاستعداد لذلك، كما أوضح أوغلو أن أوروبا والعالم ينظرون لحزبه من منظور الديمقراطية الاجتماعية قائلا : لابد من إنتاج مفاهيم جديدة فى هذا المجال.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة