خالد صلاح

مقالات الصحف.. رأى الأهرام: التعاون لمواجهة كورونا.. فاروق جويدة: دولة الإمارات تجربة في رفاهية الشعوب.. عبد الرازق توفيق: دولة الشرف العظمى.. عماد الدين أديب: وفاة "مبارك" تطرح فكرة كيف نحكم على الحكام

الجمعة، 28 فبراير 2020 01:11 ص
مقالات الصحف.. رأى الأهرام: التعاون لمواجهة كورونا.. فاروق جويدة: دولة الإمارات تجربة في رفاهية الشعوب.. عبد الرازق توفيق: دولة الشرف العظمى.. عماد الدين أديب: وفاة "مبارك" تطرح فكرة كيف نحكم على الحكام مقالات الصحف
إعداد أحمد عبد الرحمن – أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت مقالات صحف القاهرة الصادرة صباح الجمعة، العديد من القضايا، كان على رأسها: رأى الأهرام: التعاون لمواجهة كورونا.

 

الأهرام

 

رأى الأهرام: التعاون لمواجهة كورونا

 

يتحدث المقال عن تصريحات وزيرة الصحة هالة زايد التي أكدت عن استعداد مصر للتعاون مع الأشقاء العرب لمواجهة انتشار فيروس كورونا بعد أن ضرب الفيروس عدد من الدول العربية، وطريقة مصر في التعامل مع الفيروس ومنع دخوله لمصر.

10251-فاروق-جويدة
 

فاروق جويدة: دولة الإمارات تجربة في رفاهية الشعوب

يتحدث كاتب المقال حول الإجراءات الاقتصادية والخدمية التي تقدمها الإمارات لرفاهية الشعوب وأنها تقدم نموذج ناجح في تحويل المناطق التي بها رمال إلى مدن صناعية معاصرة.

 

الجمهورية

عبد الرازق توفيق
 

عبد الرازق توفيق: دولة الشرف العظمى

يتحدث كاتب المقال طريقة نعى مصر للرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك، والجنازة العسكرية المهيبة التي نظمتها مصر للرئيس الراحل ويؤكد أن هذه التصرفات تؤكد أن مصر دولة الشرف العظمى.

 

الوطن

10534-عماد-الدين-أديب
 

عماد الدين أديب: وفاة "مبارك" تطرح: كيف نحكم على الحكام؟ (2)

يتحدث كاتب المقال أنه بعد حادث المنصة ورث الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك، رحمه الله، تركيبة نخبة سياسية منقسمة إلى 4 مجموعات وهو  نظام قديم تقليدى متلون وهجين من نظام الاتحاد الاشتراكى الناصرى والطبقة الصاعدة فى عهد الرئيس الساداتو وجود طبقة رجال أعمال صاعدة تريد مزيداً من الانفتاح الاقتصادى على أسس أفضل من قاعدة طبقة القطط السمان وتيار إسلامى سلفى، وشريحة شابة تنمو بشكل متصاعد ترى فى الغرب الأمريكي.

10241-محمود-خليل
 

محمود خليل: قراطيس "كورونا"

تحدث كاتب المقال عن أن بعض العراقيين البسطاء لجأوا إلى عدد من الوصفات الشعبية والأعشاب التى روَّج لها مجموعة من الباعة وذكروا أن بإمكانها مواجهة فيروس كورونا.

35340-خالد-منتصر
 

خالد منتصر: كورونا والحج ودفع الضرر

يتحدث كاتب المقال أنه جاء قرار المملكة السعودية بتعليق العمرة فى وقته تماماً، قرار يتسم بالحكمة وفهم المقاصد وتطبيق دفع الضرر بأعلى درجات المرونة، فقد أعلنت الخارجية السعودية، مساء الأربعاء، تعليق الدخول إلى المملكة لأغراض العمرة وزيارة المسجد النبوى الشريف مؤقتاً، لتوفير أقصى درجات الحماية من فيروس كورونا المستجد لسلامة المواطنين والمقيمين وكل من ينوى أن يفد إلى أراضى المملكة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة