خالد صلاح

إجراءات وقائية شديدة فى العراق خوفا من تفشى فيروس كورونا

الخميس، 27 فبراير 2020 12:00 ص
إجراءات وقائية شديدة فى العراق خوفا من تفشى فيروس كورونا اجراءات مشددة فى العراق خوفا من كورونا
كتب وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يشهد العراق حالة من الترقب والخوف مع الانتشار السريع والتزايد الكبير فى حالات الإصابة بفيروس الكورونا الجديد فى العديد من دول العالم، ومن بينها دول الجوار واتخذت العراق بعض الإجراءات الوقائية ورش الشوارع والمنازل فى محاولة لمنع انتشار الفيروس.

أعلنت مديرية الصحة فى محافظة نينوى العراقية، عن الاشتباه فى إصابة 12 شخصا قادمين من إيران بفيروس كورونا المستجد، وقال مدير عام صحة نينوى الدكتور فلاح الطائى - فى تصريح أوردته الوكالة الوطنية العراقية للأنباء - إن صحة نينوى احتجزت 12 شخصا قادمين من إيران، ومشتبه بإصابتهم بفيروس كورونا، وتم وضعهم فى الحجر الصحى التابع لمستشفى السلام العام بالموصل.

 وكانت وزارة الصحة العراقية، قد أعلنت تسجيل 5 إصابات بفيروس كورونا، فيما أوقفت السلطات العراقية دخول القادمين بصورة مباشرة أو غير مباشرة من كل من تايلاند وكوريا الجنوبية واليابان وإيطاليا وسنغافورة، وذلك بعد قرارين سابقين بإيقاف دخول القادمين من الصين وإيران، و كانت العراق، قد أعلنت،  عن تمديد عطلة نصف العام الدراسى فى بغداد والبصرة.

وكانت وزارة الخارجية العراقية،  قد أعلنت عن إيقاف منح تأشيرات دخول للوافدين من سبع دول بسبب انتشار فيروس كورونا بها، وقال المتحدّث باسم الوزارة أحمد الصحّاف ـ فى بيان أوردته قناة "السومرية نيوز" ـ إن "وزير الخارجية وجه سفارات العراق فى الصين، وإيران، وتايلاند، وكوريا الجنوبيّة، واليابان، وإيطاليا، وسنغافورة بإيقاف منح تأشيرات دخول للوافدين".

وأضاف، أنه "يستثنى من القرار العراقيين الوافدين من هذه الدول وكذلك الدبلوماسيين العاملين فى البعثات الدبلوماسية، والوفود الرسمية شريطة أن يخضعوا لإجراءات وزارة الصحة".

وأعلنت وزارة الصحة العراقية أمس الثلاثاء، عن إصابة 4 أشخاص بفيروس كورونا فى كركوك، لعائلة كانت قادمة من إيران، حيث أوضحت الوزارة فى بيانها أنه تم تطبيق الحجر الصحى على العائلة والفحص الطبى من قبل الملاكات الطبية والصحية المختصة وظهرت نتائج التحليل بإصابة تلك العائلة بفيروس كورونا المستجد، وتم اتخاذ كافة الإجراءات وحسب اللوائح الصحية الدولية للتعامل مع الحالة والملامسين راجين التعاون مع تطبيق الإجراءات ونشر رسائل التثقيف والتوعية الصحية.

اجراءات صحية مشددة
اجراءات صحية مشددة
الكشف على شخص بالعراق
الكشف على شخص بالعراق

 

توقيع الكشف الطبى فى العراق
توقيع الكشف الطبى فى العراق

 

اجراءات مكافحة كورونا فى العراق
اجراءات مكافحة كورونا فى العراق

 

سعى العراق لمكافحة كورونا
سعى العراق لمكافحة كورونا

 

فرق طبية بالعراق
فرق طبية بالعراق

 

فرق مكافحة العدوى
فرق مكافحة العدوى

 

محاولات السيطرة على فيروس كورونا
محاولات السيطرة على فيروس كورونا

 

مكافحة العدوى فى العراق
مكافحة العدوى فى العراق

 

مكافحة كورونا بالعراق
مكافحة كورونا بالعراق

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة