أكرم القصاص - علا الشافعي

مجدي الدقاق: جنازة مبارك تعبر عن شرف العسكرية المصرية

الأربعاء، 26 فبراير 2020 10:59 م
مجدي الدقاق: جنازة مبارك تعبر عن شرف العسكرية المصرية برنامج 90 دقيقة
كتب-أحمد صلاح العزب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وجه الكاتب الصحفي مجدي الدقاق، الشكر والتقدير للدولة المصرية على إقامة جنازة عسكرية للرئيس الراحل محمد حسني مبارك، موضحا أن هذا الموقف الراقي السياسي يعبر عن شرف العسكرية المصرية وقال "الدقاق"، في حواره مع الدكتور محمد الباز، ببرنامج "90 دقيقة"، المذاع على فضائية المحور، أن تقدم الرئيس عبد الفتاح السيسي لجنازة الرئيس الأسبق مبارك، يؤكد أن مصر لم تنس أبناءها وتحترم زعمائها، مشددا على ضرورة العودة للسمات المصرية الأصيلة باحترام القادة حتى لو اختلفنا معهم.

ووجه الدقاق تحية احترام وتقدير للقوات المسلحة المصرية، والقيادة المصرية والوطنية، وواصل أنه لا يمكن أن نهيل التراب على تراث زعيم وطني حتى لو كانت هناك أخطاء في عهده.

وتوفى حسنى مبارك صباح أمس الثلاثاء بمستشفى الجلاء، عن عمر ناهز 92 عاما بعد معاناته مع المرض، ونعت رئاسة الجمهورية ووزارة الدفاع وفاة الرئيس الأسبق بطل حرب أكتوبر.

وشهد الرئيس السيسى وكبار رجال الدولة وشخصيات ووفود دولية تشييع جثمان الراحل بعد ظهر اليوم من مسجد المشير طنطاوى بالتجمع الخامس، ودفن جثمان الراحل بمقابر العائلة فى مصر الجديدة، كما أعلنت جمهورية مصر العربية عن حالة الحداد بجميع الأنحاء لمدة ثلاث أيام اعتبارا من اليوم كما نكست دولة الإمارات أعلامها حدادا على الرئيس الأسبق.

الرئيس الأسبق حسنى مبارك هو الرئيس الرابع لجمهورية مصر العربية، وتولى الحكم خلفا للرئيس الراحل محمد أنور السادات، عقب اغتياله فى حادث المنصة، حيث ظل رئيسًا للجمهورية لنحو 31 عامًا، حتى تخلى عن الحكم على خلفية الاحتجاجات الشعبية فى يناير 2011، وبذلك يعد هو الأطول بقاءً فى الحكم منذ عهد محمد على.

وتخرج مبارك من الكلية الجوية عام 1950، ترقى فى المناصب العسكرية حتى وصل إلى منصب رئيس أركان حرب القوات الجوية، ثم قائدًا للقوات الجوية عام 1972، وقاد القوات الجوية خلال حرب أكتوبر 1973










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة