خالد صلاح

"قط" مرشح للانتخابات البلدية فى فرنسا.. اعرف التفاصيل

الأربعاء، 26 فبراير 2020 11:00 ص
"قط" مرشح للانتخابات البلدية فى فرنسا.. اعرف التفاصيل القط
كتبت : مريم بدر الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن حزب فرنسي نيته ترشيح قط على قائمته للانتخابات البلدية في رين في غرب البلاد من أجل لفت الانتباه إلى "ظروف الحيوانات وحقوقها"، حيث تريد قائمة "رين المشتركة" المدعومة من حزب "فرنسا الأبية"، ترشيح القط "ريك" في المرتبة ما قبل الأخيرة في لائحتها للبلديات في 15 و22 مارس.
 
القط
القط
 
وقال فيليكس بولانجيه احد مدراء حملة هذه القائمة إن الهدف من ذلك "تسليط الضوء على مسألة لا تطرح كثيرا في حملة الانتخابات البلدية"، ولتجنب أن تبطل السلطات القائمة، تقرر أن يعير رجل اسمه للقط "ريك".
 
وأوضح بولانجيه "أنه ترشيح رمزي كما يحصل في الكثير من الحالات. وحتى لو حققنا 99,9 % من الأصوات في البلديات، لن ينتخب".
وتعهدت قائمة "رين المشتركة" بعد طلب من جمعية "الـ 214" للرفق بالحيوان، "تشكيل لجنة لحماية الحيوانات" ودعم "حصول حظر وطني على فرق السيرك التي تملك حيوانات برية".
 
استقر حزب "الجمهورية إلى الأمام" الفرنسى الحاكم، على وزيرة الصحة الفرنسية انييس بوزين، لتحل مكان بنجامان جريفو للترشح باسم الحزب في الانتخابات البلدية المقرر عقدها في مارس المقبل لرئاسة العاصمة باريس، وذلك بعد أسابيع من انسحاب المرشح الأول للحزب الفرنسي من السباق بسبب تسريب مقاطع فيديو إباحية منسوبة إليه.
 
ومن جانبها أثار انسحاب بنجامان جريفو، مرشح الرئيس إيمانويل ماكرون لمنصب عمدة باريس من السباق الانتخابى للبلديات، وذلك على خلفية تسريب مقطع فيديو إباحى له، غضب الكثير من السياسيين، وقالت العمدة المنتهية ولايتها أن إيدالجو، المنافس الرئيسى للمرشح السابق بنجامانن جريفو، فى تصريحات للصحفيين "من الواضح أن هذا لا يستحق النقاش الديمقراطى الذى يمكن أن نجريه."
 
ومن جانبه، نشر جان لوك ميلونشون، زعيم اليسار المتطرف وأحد أشرس المعارضين للرئيس ماكرون، فى تغريدة على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر" قائلا:" نشر صور حميمية لتدمير خصم هو أمر مهين.. يتحتم علينا رفض هذا التدمير القائم على التلصص للحياة السياسية فى البلاد".
 
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة