سكاي سبورت: مانشستر سيتي يستأنف ضد عقوبة يويفا

الأربعاء، 26 فبراير 2020 01:47 م
سكاي سبورت: مانشستر سيتي يستأنف ضد عقوبة يويفا مانشستر سيتي
كتب إسلام مسعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت تقارير عن تقدم نادي مانشستر سيتي بطلب رسمي للمحكمة الرياضية للاستئناف ضد قرار الاتحاد الأوروبي بحرمانه من اللعب في دوري الأبطال لعامين، وفقا لشبكة سكاى سبورت الإنجليزية.

وأعلن الاتحاد الأوروبى لكرة القدم "يويفا" حرمان نادى مانشستر سيتى الإنجليزى من المشاركة فى مسابقة دورى أبطال أوروبا لمدة موسمين مقبلين.

ووقع الاتحاد الأوروبى لكرة القدم غرامة مالية ضخمة على السيتى تبلغ 30 مليون يورو، بالإضافة إلى قرار منع المشاركة  الذى سيطبق بداية من الموسم المقبل.

وجاءت عقوبة يويفا بسبب اختراقه لقواعد اللعب النظيف خلال الفترة الماضية، واشارت تقارير صحفية إلى أن السيتى سيطعن على القرار.

وكان فيران سوريان المدير التنفيذي لمانشستر سيتي قد صرح في وقت سابق: "الجماهير يجب أن تتأكد من أمرين، الأول هو أن ما يقال ليس صحيحا، والثاني هو أننا سنفعل كل ما بوسعنا لإثبات ذلك".

وتم إدانة سيتي بتضخيم عقود رعايته بشكل زائف بعد نشر مجلة دير شبيجل الألمانية لعقود الرعاية للنادي الإنجليزي.

وذكرت الوثائق المُسربة في ذلك الوقت بأن عقد رعاية سيتي البالغ 67.5 مليون جنيه إسترليني تم إثبات أن 8 ملايين فقط جاءت من عقود رعاية شركة "الاتحاد" فيما جاء باقي المبلغ من شركة "أبو ظبي المتحدة" التي يملكها مالك سيتي نفسه الشيخ منصور بن زايد آل نهيان.

ووصف يويفا في بيانه ما فعله مانشستر سيتي بـ"خروقات خطيرة" في قواعد اللعب المالي النظيف قبل أن يقرر إيقاف النادي الإنجليزي من اللعب أوروبيا لموسمين بجانب توقيع غرامة مالية تصل إلى 30 مليون يورو، ويعتزم سيتي الاستئناف ضد العقوبة.

جدير بالذكر أن فريق مانشستر سيتي سيواجه ريال مدريد فى العاشرة مساء اليوم،الأربعاء، ضمن منافسات ذهاب دور الـ 16 لدوري أبطال اوروبا على ملعب "سانتياجو برنابيو". 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة