المطبخ فى 2030 هيكون شكله إيه؟ ميكروويف بالتليفون وثلاجة تخبرك بمحتوياتها

الأربعاء، 26 فبراير 2020 06:00 م
المطبخ فى 2030 هيكون شكله إيه؟ ميكروويف بالتليفون وثلاجة تخبرك بمحتوياتها مطبخ-أرشيفية
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ظهرت خلال السنوات العشرة الأخيرة، بعض اتجاهات ديكور المطبخ، والتي غيرت شكل المطبخ بشكل كبير من عام 2010 حتى الأن، حيث ظهرت أسطح الطاولات ذات اللون الأبيض والألوان المشرقة والمصنوعة من الجرانيت والرخام والكوارتز، والألوان الأرضية وغيرها من التطورات التي ظهرت في ديكور المطبخ حتى وصل للديكور الحديث، فماذا ننتظر من اتجاهات خلال العقد الجديد فى الفترة من 2020 إلى 2030؟

وفقًا لموقع "mydomaine " للديكور فإن هناك نحو 8 اتجاهات متوقعة خلال العقد الجديد: 

مطابخ أكثر ذكاء

ظهرت في الفترة الأخيرة اتجاهات ديكور المنزل الذكي، الذى من المتوقع أن يمتد إلى المطبخ، سوف تظهر في الفترة المقبلة ثلاجات تخبر سكان المنزل، بأن الطعام جاهز أو أن محتويات الثلاجة تحتاج لترتيب، كما يظهر الفرن الذى يمكن التحكم به من خلال هاتف المحمول، كما تظهر أفران الميكروويف والتى ستطبخ الأطعمة بأجهزة استشعار بدلاً من تخصيص وقت للطبخ .

تشطيبات خشبية

يتوقع الموقع أيضاً أن يطرأ على المطبخ بعض التغيرات الحديثة خلال فترة من 2020-2030 ، حيث تسيطر التشطيبات الخشبية والقطع البسيطة للغاية مع التفاصيل الدافئة والمدروسة. 

 

أرضيات من الفخار

كان هناك اتجاه كبير آخر في عام  2010 وهو استخدام البلاط الأبيض، والمنقوش في بعض الأحيان وذو التخطيطات متعرجة، ولكن ظهر خلال هذا العام، أرضيات مطبخ من الفخار، ويتوقع أن يستخدم المصممون بلاط التراكوتا الفخارى لإنشاء أنماط أكثر حداثة.

مطبخ خشبى
مطبخ خشبى

انخفاض مساحة المطبخ

من المتوقع أيضاً أن تشهد المطابخ خلال العقد القادم تحولًا نحو المساحات الأصغر وبالتالي يحدد عدد الأجهزة المستخدمة بدلاً من المطابخ الفسيحة ذات الأحواض والثلاجات المتعددة .

الصورة الأخيرة
انخفاض مساحة المطبخ

 

المزيد من مساحة الترفيه

عند اختيار بعض الأشخاص زيادة مساحة المطبخ، سوف يزيد ذلك من المساحة المستخدمة للترفيه بعيدًا عن شكل غرفة الطعام الرسمية.

مساحات الترفيه
زيادة مساحة الترفيه

مطبخ منفصل عن الغرف

كانت مطابخ المفتوحة أشهر اتجاهات المطابخ في العقد الأول من الألفية الجديدة، ومع ذلك، ينجذب الكثير من الأشخاص إلى المطابخ المنفصلة عن غرف المنزل، والتي تبدو من اتجاهات المطابخ الحديثة.

خزانة زجاجية

تعتبر من اتجاهات المطبخ الحديثة، تصميم خزانات حائط مصممة من المعدن والزجاج، لحفظ الأدوات والأوانى، بدلاً من الخزانات التقليدية.

خزانة زجاج
خزانة زجاج

وداعًا للمطابخ البيضاء 

كانت المطابخ البيضاء من الاتجاهات الشائعة خلال السنوات العشر الماضية، ولكن هذا سوف يتغير خلال الفترة القادمة، حيث يعتبر اللون الأبيض من الألوان الكلاسيكية، وبالتالي يتزايد الطلب على  درجات ألوان الخشب والأخضر.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة