أكرم القصاص - علا الشافعي

"اقتصادية النواب": يوجد 4 آلاف مصنع متعثر.. وخطوات كبيرة لتطوير القلاع الصناعية

الثلاثاء، 25 فبراير 2020 11:38 م
"اقتصادية النواب": يوجد 4 آلاف مصنع متعثر.. وخطوات كبيرة لتطوير القلاع الصناعية برنامج "كل يوم"
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد النائب محمد بدراوى، عضو لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، أن هناك خطوات كبيرة لتطوير قطاع الغزل والنسيج، والقلاع الصناعية الكبيرة في مصر، موضحًا

وقال "بدراوى" خلال حواره ببرنامج "كل يوم" الذى يقدمه خالد أبو بكر، وبسمة وهبة، على شاشة "ON E"، إن مصر تحركت بخطة صناعية محكمة في الخمسينيات والستينيات حتى قدمت قلاع صناعية كبيرة، وخاصة في قطاع الغزل والنسيج، قبل التراجع مؤخرًا، مشيرًا إلى ان الصادرات المصرية وصلت لـ27 مليار دولار، بينهم  11 مليار دولار بترولية والباقى غير بترولية.

وذكر أنه يوجد 4 آلاف مصنع  متعثر، ومبادرة "دعم المصانع المتعثرة" انطلاقه حقيقية لمعالجة هذه المشكلة وإنقاذ الصناعة الوطنية، مضيفًا:" المبادرة تستهدف إسقاط الفوائد الجانبية وإعادة تشغيل المصانع المتوقفة".

وأشارعضو لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، إلى ضرورة تنمية القطاع الخاص بقوة واستمرار، حيث يوجد 21 مليون مصري يعملون في القطاع الخاص، مقابل 5 مليون موظف بالقطاع الحكومى والعام، مؤكدا أن كل فرصة عمل تكلف الدولة ما بين 75 لـ 100 ألف جنيه.

كما أكد أن فائض سيولة البنوك جيد جدًا، حيث يصل لـ 4 تريليون جنيه جنيه، ونسبة الإقراض 43%، وهذه النسبة ستساهم في إقراض المصانع المتعثرة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة