أكرم القصاص - علا الشافعي

مقالات صحف الخليج.. أمل الهزانى تحذر من التضليل حول "كورونا".. وسلطان الجسمى يشيد بدعم الإمارات للشباب العربى.. وزياد الدريس يرى أن قمة العشرين فرصة لمناقشة القضايا التنموية والاجتماعية إلى جانب الاقتصاد

الثلاثاء، 25 فبراير 2020 10:00 ص
مقالات صحف الخليج.. أمل الهزانى تحذر من التضليل حول "كورونا".. وسلطان الجسمى يشيد بدعم الإمارات للشباب العربى.. وزياد الدريس يرى أن قمة العشرين فرصة لمناقشة القضايا التنموية والاجتماعية إلى جانب الاقتصاد صحف الخليج
إعداد: بيشوى رمزى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ألقى الكتاب فى الصحف الخليجية الضوء على العديد من القضايا الهامة، وعلى رأسها التضليل فيما يتعلق بانتشار فيروس "كورونا"، بالإضافة إلى القضايا التى ستتناولها مجموعة العشرين، وما إذا كانت ستقتصر على القضايا الاقتصادية أم أنها ستمتد إلى قضايا أخرى.

أمل الهزانى
أمل الهزانى

أمل الهزانى: عن "كورونا"... التضليل أسوأ من الإصابة

ركزت الكاتبة السعودية أمل الهزانى فى مقالها بصحيفة "الشرق الأوسط" السعودية، عن كيفية التعامل الإعلامى مع فيروس كورونا، وانتشاره فى العديد من دول العالم، معتبرة أن الحملات المضللة تبقى أكثر خطورة من الإصابة نفسها، وعلى سبيل المثال إخفاء طهران لأنباء عن وجود إصابات فى مدينة "قم"، والسماح لسكانها للتنقل إلى دول أخرى، وعلى رأسهم العراق، مما يساهم فى زيادة رقعة انتشار المرض الخطير، وذلك بالرغم من قدرة الصين، والتى تعد مركز انتشار المرض من احتوائه إلى حد كبير.

سلطان الجسمى
سلطان الجسمى

سلطان الجسمى: الإمارات داعمة للشباب العربى

أما الكاتب الإماراتى سلطان الجسمى فتناول فى مقالته بصحيفة "الخليج" الإماراتية الدور الكبير الذى تعلبه دولة الإمارات فى دعم الشباب العربى، موضحا أن ثمة العديد من التحديات واجهت دول المنطقة فى السنوات الماضية، منذ اندلاع الأزمة المالية العالمية، فى 2008، بالإضافة إلى ما يسمى بـ"الربيع العربى"، مما أدى إلى حالة من الفوضى كان الشباب فيها هم الخاسر الأكبر.

وأضاف الجسمى أن الحكومة الإماراتية جعلت الاهتمام بالشباب العربي من أولويات توجهاتها واستراتيجياتها؛ وذلك لأنها تؤمن بأهمية الشباب، وضرورة توفير فرص العمل والإبداع لهم، واستثمار طاقاتهم، ولهذا فإن قيادتها تعمل جاهدة على توفير الحياة الكريمة لهم، سواء في دولة الإمارات أو في دولهم أو في دول أجنبية. 

زياد الدريس
زياد الدريس

زياد الدريس: مجموعة العشرين ليست (للاقتصاديين فقط)!

من جانبه، اعتبر الكاتب زياد الدريس أن قمة العشرين، والتى تترأسها المملكة العربية السعودية فى دورتها الحالية ليست منتدى خاص بالاقتصاديين فقط، موضحا أن موضوعاتها تتجاوز المسائل المالية والاقتصادية البحتة إلى نقاش قضايا تنموية واجتماعية وفكرية لا تقل أهمية عن التأثير الاقتصادي المباشر على نماء المجتمعات واستقرارها.
وأضاف الكاتب "مجموعة العشرين بدأت في عام 1999 اقتصاديةً بحتة، ثم في عام 2008 تحولت إلى مجموعة تنموية تُعنى بضبط العلاقة بين النمو الاقتصادي والنماء المجتمعي، فكونوا قريبين من الحدث، بل شركاء فيه."

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة