خالد صلاح

"آخر شياكة" حصان يحجز مقعد درجة أولى ليسافر في رحلة جوية.. اعرف القصة

الثلاثاء، 25 فبراير 2020 09:00 م
"آخر شياكة" حصان يحجز مقعد درجة أولى ليسافر في رحلة جوية.. اعرف القصة الحصان خلال رحلة السفر
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

في وقعة تحدث لأول مرة، اصطحبت مواطنة من ولاية ميشيغان الأمريكية حصانها الصغير المسمى "فريد" خلال رحلة جوية إلى دالاس في أمريكا، وأثارت الرحلة جدلاً كبيرًا بعد أن نشرت السيدة فرونيكا فرويز لقطات لها مع حصانها الصغير خلال رحلتها الجوية وتفاجأ متداولو الفيديو من ركوب الحصان في الدرجة الأولى لرحلة الطائرة، حيث تم اعتماد الحصان كحيوان خدمة وعلاج، وبالتالي يُسمح به على متن الطائرة.

ووفق شبكة CNN الأمريكية، فإن الحصان "فريد" يبلغ من العمر 18 شهرًا فقط ، أحد خيول الخدمة القليلة في الولايات المتحدة التي يمكن حظرها قريبًا من الطيران، وفي الشهر الماضي ، كشفت وزارة النقل عن اقتراح من شأنه أن يقصر حيوانات الخدمة على الكلاب فقط، بينما تدرس الإدارة توسيع الاقتراح للسماح للخيول المصغرة ، فيما تظل المخاوف من أنها أقل مرونة في الأماكن الضيقة للطائرة.

الحصان خلال رحلة السفر
الحصان خلال رحلة السفر

وقالت فرونيكا فرويز في تصريحات لـ"CNN" إن كلف المقعدين في الدرجة الأولى كلفتها أكثر من 2000 دولار، ولكن هذا الأمر يستحق ذلك لأنه يوفر لها وحصانها فريد ​​بعض الراحة.

السيدة والحصان فى الرحلة
السيدة والحصان فى الرحلة

وتاعب: "الجميع أحبوا الحصان فريد. الطيارون والطيارون المساعدون والقائمون بالطيران وموظفو النقل الجوي وموظفو المطار وجميعهم كانوا لطفاء. كان الكثير من الركاب مندهشين جدًا من حسن سلوكه".

وعلى جانب آخر، عرضت قناة "روسيا اليوم" فيديو لحيوانات "لاما" فى سباق الخيل فى الإكوادور، وشهدت حديقة Llanganates الواقعة في جبال الإكوادور على ارتفاع 4000 متر فعالية محلية سنوية، حيث شارك عشرات الأطفال في سباق على حيوانات لاما السبت الماضي.

يذكر أن الفعالية سباق الخيل فى الإكوادور تجري سنويا في عيد المستنقعات الذي تحتفل به الشعوب المحلية.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة