هتروح فين.. رادار يلتقط سربًا ضخمًا من الطيور فوق سماء فلوريدا "فيديو"

الأحد، 23 فبراير 2020 05:00 ص
هتروح فين.. رادار يلتقط سربًا ضخمًا من الطيور فوق سماء فلوريدا "فيديو" الرادار يلتقط أسراب الطيور
كتب محمد تهامى زكى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التقط رادار مخصص لأغراض الطقس فى الولايات المتحدة، سربا ضخما من الطيور قطره 180 ميلا، فى طريق هجرته عبر سماء مدينة "كى ويست" فى ولاية فلوريدا الأمريكية.

hqdefault
 

وأظهرمقطع فيديو التقاط الرادار لسرب الطيور الضخم، ووفقا لـ"الحرة"، بحسب الخبراء فإن من المرجح أن يكون هذا السرب ربما غادر كوبا عابرا البحر قبل أن يهبط فى فلوريدا، ليكمل طريقه إلى وجهته قبل طلوع الشمس.

ويعتقد أن السرب شوهد بطريق عودته إلى أمريكا الشمالية عقب قضاء مدة من الشتاء فى مناطق أكثر دفئا، حيث يشهد هذا الوقت من العام حركة طيور مماثلة، تهاجر من وإلى بقاع مختلفة على وجه الأرض، بحثا عن الطعام.

6c335d80-088f-4f66-ae3c-71ee1dab8cdc-large16x9_KEYSBIRDS
 
تسببت الظروف الجوية فى اكتشاف الأنظمة للطيور التى استغرقت ساعات لتطير فوق محطة كى ويست، حيث يبلغ قياس المجموعة ما لا يقل عن 90 ميلًا (145 كم) فى دائرة نصف قطرها ، وفقًا لخبراء الأرصاد الجوية.

وتقوم ملايين الطيور برحلات شاقة تصل إلى آلاف الأميال كل عام للهجرة مع مواسم التكاثر والبحث عن الإمدادات الغذائية فى الأمريكيتين، حيث تطير الطيور شمالًا من أمريكا الجنوبية ومنطقة البحر الكاريبى إلى الولايات المتحدة، بدءًا من الأشهر الأولى من العام قبل أن تعود.

من جانبها، أوضحت جينا كنت، عالمة الحفظ بمعهد أبحاث وبحوث الطيور، لصحيفة تامبا باى: "ربما تكون بعض الطيور معلقة فى يوكاتان أو فى كوبا تنتظر الرياح الخلفية لاصطحابها فى مهب الريح الجيدة، يمكن للطيور التى ربما لا تكون جاهزة لولا ذلك".

وقالت كيت لينينجر، أخصائية الأرصاد الجوية فى سيرفيسز، إن المجموعة التى تجاوزت كى ويست بدأت فى كوبا، ثم مرت فوق كيز وهبطت فى فلوريدا قبل شروق الشمس يوم الاثنين الماضى، وتسببت ظروف جوية معينة فى ولاية فلوريدا الرادار لالتقاط وجود الطيور.

وأضاف لينينجر "كان هناك نوع من طبقة مستقرة من الهواء فوقنا كانت تشوه شعاع الرادار بالقرب من السطح، لذلك كنا قادرين على التقاط المزيد من الكائنات ذات المستوى المنخفض."

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة