خالد صلاح

"الحاجب المشقوق" تريند جمال جديد على انستجرام.. اعرفى حكايته

الأحد، 23 فبراير 2020 02:00 م
"الحاجب المشقوق" تريند جمال جديد على انستجرام.. اعرفى حكايته الحواجب المشقوقة
كتبت ياسمين أحمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تشهد اتجاهات الجمال الكثير من التغييرات المتلاحقة والمتتابعة، وفى عصر السوشيال ميديا، يشكل الانستجرام ومؤثرى الجمال عليه مؤشرًا كبيرًا لاتجاهات الموضة. وفى الآونة الأخيرة شهد انستجرام اتجاها جديدًا فى الجمال وهو "الحاجب المشقوق" فبعد الحواجب الرفيعة ثم السميكة جدًا ثم المصففة لأعلى وغيرها من طرق رسم الحواجب ظهر اتجاه جديد لشكل الحواجب وهو الحواجب المشقوقة من الطرف.
 
الحاجب المشقوق  (7)
الحاجب المشقوق
يرجع تاريخ هذا الاتجاه إلى الثمانينيات مع ظهور موسيقى الهيب هوب ومغنيين الراب وفنانينها غير التقليديين وفقًا لما ذكره موقع "glowsly" للموضة.
 
ورغم ارتباط الحاجب المشقوق بثقافة الهيب هوب طوال التسعينيات والألفينيات من القرن الماضي، إلا أن هناك بعض الأشخاص الذين اعتمدوها بعيدًا عن عالم الهيب هوب مثل ديفيد بيكهام فى عام 2001، وفى الآونة الأخيرة بدأ هذا الاتجاه يظهر على صفحات مؤثرات الجمال والموضة. 
 
الحاجب المشقوق  (5)
الحاجب المشقوق 
وأشار الموقع إلى أن هذا الاتجاه اكتسب شعبيته من محاكاته للندوب الطبيعية لدى بعض الناس والتى تجعل لديهم حاجبًا مشقوقًا بعد الحصول على ندبة على الحاجب حيث لا يمكن أن ينمو الشعر مرة أخرى فوق الندبة.
 
وعلى عكس طريقة تنفيذه بالنسبة لفنانى الهيب هوب أو الرجال باستخدام ماكينة حلاقة كهربائية، تستخدم النساء لتطبيقها وسائل أكثر دقة مثل مقص تشذيب الحواجب ثم الملقاط وقلم الحواجب لجعل منطقة الشق أكثر وضوحًا، أما صاحبات الحواجب الخفيفة فيكتفون بعدم ملء المنطقة ببودرة الحواجب أو القلم لخلق مظهر الفراغ فى الحاجب.

 

الحاجب المشقوق  (4)
الحاجب المشقوق 

 

الحاجب المشقوق  (9)
الحاجب المشقوق 

 

هل ينمو الشعر مجددًا فى الحواجب المشقوقة؟ 

يتطلب مثل هذا التغيير الكبير الكثير من الجرأة ولكن لحسن الحظ لا يدوم طويلاً، فإذا قمتِ بشق الحاجب باستخدام المقص ثم الملقاط سينمو الشعر مجددًا خلال بضعة أيام، وستصبح المنطقة مطابقة لباقى الحاجب خلال بضعة أسابيع أو بضعة أشهر على حسب طبيعة شعرك ولكن فى البداية غالبًا سينمو الشعر مرة أخرى بشكل أرق قليلاً، ويمكن وقتها استخدام بعض الوصفات الطبيعية لزيادة كثافة الحاجبين

الحاجب المشقوق  (1)
الحاجب المشقوق 

 

الحاجب المشقوق  (2)
شكل مختلف للحاجب المشقوق 

 

الحاجب المشقوق  (3)
الحاجب المشقوق (3)

 

الحاجب المشقوق  (11)
الحاجب المشقوق (11)

 

 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة