أكرم القصاص

أيمن السمرى:معرض "لاشىء يبقى" يتحدث عن آثار تركها السابقون وغيروا بها الزمن

الأحد، 23 فبراير 2020 01:00 م
أيمن السمرى:معرض "لاشىء يبقى" يتحدث عن آثار تركها السابقون وغيروا بها الزمن الفنان أيمن السمرى والفنان مصطفى الفقى
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

افتتح معرض "لاشىء يبقى" للفنان أيمن السمرى، مساء أمس، بجاليرى بيكاسو أيست، بالتجمع الخامس، بحضور الفنان فاروق حسنى وزير الثقافة الأسبق، والفنان الدكتور مصطفى الفقى، والفنان عادل ثروت، وعدد كبير من الفنانين التشكيليين وبعض من الشخصيات العامة.

وقال الفنان أيمن السمرى، إن أعمال المعرض تأتى من الجدران التى تحمل لنا ما يتراكم عليها من آثار السابقين أبعاداً جمالية ومضامين فلسفية، مضيفا أن لوحاته تشبه الفن الجرافيتى الذى يحدث به "خرباشات" مع مرور الوقت.

لوحات الفنان أيمن السمرى
لوحات الفنان أيمن السمرى

وأوضح أيمن السمرى، أن فكرة معرضه جاءت من خلال معايشته وهو طفل فى مدينة كفر شكر، بمحافظة القليوبية، حيث إنه كان يشاهد الزجاج الملون للقصر الموجودة بالمدينة ومع مرور الوقت تكسر الزجاج ولم يعد له وجود، ومن هنا تناول فى أعمال هذه المتغيرات بشكل معاصر.

وأضاف أيمن السمرى، أنه كل لوحة فنية مختلفة عن الآخرى، لذلك لكل لوحة "حكاية".

من معرض الفنان أيمن السمرى
من معرض الفنان أيمن السمرى

 

ومن جانبه، قال الفنان الدكتور مصطفى الفقى، إن قاعة "بيكاسو أيست" متميزة لأنها ساعدت بشكل متميز فى عرض لوحاته الفنان أيمن السمرى بالشكل الذى يليق بها.

وأوضح مصطفى الفقى، أن لوحات الفنان تشير إلى الاحساس بالقدم وبالزمن والعمق والفكر والرؤية، بالإضافة إلى أن قدم رموز لها علاقة بالفن الإسلامى والقبطى والتراث والتاريخ.

 وأشار مصطفى الفقى، إلى أن أعماله الفنية نابعة من الريف المصرى الذى عاش بين احضانه الفنان أيمن السمرى، لافتا إلى أن لوحاته تعبر عن ثقافته الفنية العالية الذى قدمها بشكل معاصر، فهو نبع لا ينتهى.

الفنان ايمن السمرى مع  مصطفى الفقى
الفنان ايمن السمرى مع مصطفى الفقى

 





مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة