إطلاق اسم الناشطة البيئية السويدية جريتا ثونبرج على حلزون.. صور

الجمعة، 21 فبراير 2020 11:00 ص
إطلاق اسم الناشطة البيئية السويدية جريتا ثونبرج على حلزون.. صور جريتا ثونبرج
كتب هيثم سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اكتشف العلماء حلزونا صغيرا يحمل اللونين الأخضر والبنى فى دولة بروناى، أطلق عليه اسم الناشطة البيئية السويدية جريتا ثونبرج ، الذى يبلغ طوله حوالى 2 مم وعرضه 1 مم، ولديه مخالب رمادية.

جرينا ثونبرج
جرينا ثونبرج

وذكرت الديلى ميل أن الباحثين أطلقوا اسم الناشطة المناخية البارزة البالغة من العمر 17 عامًا على الحلزون، للاعتراف بحقيقة أن جيلها سيكون مسئولاً عن حل المشكلات التى لم يخلقوها، وعبرت جريتا ثونبرج عن سعادتها بإطلاق الحلزون على اسمها.

الحلزون

وقال خبير الرخويات الدكتور مينو شيلثويزن إن الحلزون ينتمى إلى ما يسمى بالكينوغستروبودز، وهي مجموعة من القواقع الأرضية المعروفة بأنها حساسة للجفاف، ودرجات الحرارة المرتفعة  وتدهور الغابات، مشيرا إلى أنه تم العثور عليه بالقرب من محطة الأبحاث الميدانية عند سفح منحدر شديد التلال، بجانب ضفة النهر، بينما كانوا يبحثون ليلًا عن الأوراق الخضراء للنباتات الصغيرة.

وأوضح التقرير أنه فى العام الماضى، تم تسمية خنفساء باسمها التي لم يكن لها اسم مسبق، على الرغم من اكتشافها قبل 50 عامًا  حيث ليس لها عيون، ولا أجنحة، وطولها 1 مم فقط.

يشار إلى أن جريتا أصغر من فاز بلقب "شخصية العام" سنا، منذ أن بدأت المجلة هذا التقليد، عام 1927، حيث صرحت المجلة أن الفتاة ألهمت 4 ملايين شخص حول العالم للانضمام إلى حركة إضراب مناخى عالمى ونظمت الناشطة السويدية فى أغسطس 2018، اعتصامات أمام البرلمان السويدى، للمطالبة بالتحرك ضد التغير المناخي والحد من انبعاثات الكربون.

 

 

 

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة