أكرم القصاص - علا الشافعي

رعب كورونا ينتشر..والإنفلونسرز يستخدمون "أقنعة الوجه" لزيادة أعداد متابعيهم

الخميس، 20 فبراير 2020 03:00 م
رعب كورونا ينتشر..والإنفلونسرز يستخدمون "أقنعة الوجه" لزيادة أعداد متابعيهم أقنعة الوجه
كتبت ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى الوقت الذى يزداد الرعب بسبب انتشار فيروس كورونا، وزيادة عدد المصابين وأعداد الوفيات، بسبب التقاط عدوى الفيروس القاتل، إلا أن هناك فتيات ناشطات عبر انستجرام، موقع الصور الشهير، يستغلون أجواء الفيروس للفت الانتباه لهم، وزيادة أعداد متابعيهم.

وبدأ الناشطون عبر انستجرام، طرح صور شخصية مثيرة، لهم يرتدون أقنعة التي تستخدم لمنع التقاط عدوى فيروس كورونا القاتل، من أجل زيادة أعداد متابعيهم عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وفقا لصحيفة ديلى ميل البريطانية.

ونشر عدد من المستخدمين بجميع أنحاء العالم ، اللقطات عبر الإنترنت وهم يرتدون أقنعة الوجه، ويستخدمون هاشتاجات مثل #CoronaVirusFashion لجذب الآخرين إلى منشوراتهم.

أقنعة الوجه
أقنعة الوجه

 

الموضة فى زمن كورونا
الموضة فى زمن كورونا

 

وشاركت إحدى الناشطات عبر انستجرام، صور ترتدى قناعا للوجه، وقالت:"الفتاة تأخذ أناقتها على محمل الجد، فإذا كان يجب عليها ارتداء قناع لمنع الفيروس، فيجب أن تجعل القناع عصريا".

وكان الدكتور أحمد المنظري المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط، قد أعلن أن الإصابات بفيروس كورونا حول العالم وصل إلى 73 الف حالة بما في ذلك الحالات الموجودة في الصين .

وأضاف المنظري خلال مؤتمر صحفي حول أحدث المستجدات بشأن فيروس كورونا المستجد اليوم، أنه منذ 3 أسابيع تم الإبلاغ عن أولى حالات الإصابة في إقليم شرق المتوسط والآن بلغ إجمالي الحالات 10 حالات في دولتين.

الموضة
الموضة

 

صور بأقنعة الوجه
صور بأقنعة الوجه

 

موضة فيروس كورونا
موضة فيروس كورونا

 

ناشطات انستجرام
ناشطات انستجرام

 

وأوضح أن 99% من حالات الإصابة موجودة في الصين و هي المصدر المرجح لحالات الإصابة الوافدة مع الأخذ فى الاعتبار رحلات السفر المتعددة و الروابط التجارية مع الصين ويحدث انتقال العدوى إلى الإقليم في مرحلة مبكرة .

وقال مسئول بمنظمة الصحة العالمية، إنه لا توجد دلائل على ظهور حالات إصابة بفيروس كورونا الجديد فى كوريا الشمالية وذلك على الرغم من تقارير لوسائل الإعلام في كوريا الجنوبية أشارت إلى وصول المرض للدولة التي تعاني العزلة.

وأوضح الدكتور رايان أن مسؤولي منظمة الصحة العالمية "ليس لديهم ما يدعوهم للاعتقاد بوجود أي مشكلات محددة" في كوريا الشمالية وسوف يقدمون للسلطات في الشمال المزيد من إمدادات المختبرات لإجراء فحوص التشخيص.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة