توقيع ومناقشة رواية "للقلب مرسى أخير" فى مكتبة ديوان

الخميس، 20 فبراير 2020 04:00 ص
توقيع ومناقشة رواية "للقلب مرسى أخير" فى مكتبة ديوان الكاتبة رشا سمير
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تقيم مكتبة ديوان الزمالك حفل توقيع ومناقشة رواية بعنوان "للقلب مرسى أخير"، للروائية الدكتورة رشا سمير، وذلك يوم الأحد 23 فبراير الحالى، فى تمام الساعة السابعة مساء، والرواية هى الإصدار العاشر للكاتبة التي تأتى ضمن الأكثر مبيعا في المكتبات، وقدمت أعمالا هامة مثل "جوارى العشق، سألقاك هناك، بنات فى حكايات.

غلاف الرواية
غلاف الرواية

 

وتقول الكاتبة رشا سمير، إن الرواية التي سوف يتم مناقشتها تدور حول مفهوم الترحال والغربة، وعن ما إذا كانت تلك الغربة هى غربة الوطن أم المكان أو البشر، بل وأحيانا هى غربة النفوس، وأبطال الرواية هم 5 أشخاص، رجال ونساء من عدة دول حملوا حقائبهم وارتحلوا هاربين من ماضى سجنهم طويلا وباحثين عن شمس جديدة لحلم ربما يتحقق فى أماكن جديدة، فالأبطال هم "نزار ، نهاد، ياسين، سهى، مريم"، يلتقون حيث لا يخططون، باحثين لقلوبهم عن مرسى ربما يكون الأخير  بعد معارك عدة خاضوها، ربما فازوا ببعضها أو خسروا بعضها، ولكن فى تلك الأرض البعيدة تكمن المعركة الأخيرة وهى رهانهم الأخير  على حب لم يعيشوه وسعادة لم تعد تغمرهم، فهل يفوزون بتلك المعركة الأخيرة؟..سؤال تجيب عنه الرواية.

الكاتبة رشا سمير
الكاتبة رشا سمير
 
ويأتى على غلاف الرواية: تقاطعت مصائرهم، وتداخلت أقدارهم ليلتقوا مرة أخيرة تحت سماء قمر بعيد.. غرباء، قرباء.. مُهاجرون وعائدون.. حملوا حقائبهم وارتحلوا يبحثون عن مرسى لقلوب سكنها الحنين تارة والعشق تارة والحزن آلاف المرات.. وتبقى معركة أخيرة، لا الفوز فيها للقوي ولا الهزيمة من نصيب الضعفاء.. بشرٌ يبحثون عن حيواتهم الضائعة وسط أنقاض الذكريات البعيدة.. أبطال هذه الرواية أدركوا في لحظة فارقة، أن أجمل القصص هي تلك التي لم تُروى بعد.. في هذه الرواية تُبحر بنا رشا سمير في أغوار النفس البشرية، لتنسج عالما من السحر، وترسم بقلمها الرشيق خيوط من الواقع بمغزل الخيال.. في رحلة تصطحب فيها قلوب قرائها إلى مرساها الأخير.
 

جدير بالذكر أن الكاتبة الدكتورة رشا سمير طبيبة أسنان حاصلة على الماجستير، تكتب منذ كانت تبلغ من العمر 15 عامًا وبدأت النشر منذ عام 1995م،عضو إتحاد كتاب مصر، صدر أول عمل روائي لها تحت عنوان “جواري العشق” في عام 2014.

كما  صدر للكاتبة  "حواديت عرافة" (مجموعة قصصية)، 1995، و"معبد الحب" (مجموعة قصصية)، 2000، و"حب خلف المشربية" (مجموعة قصصية)، 2005، و"يعني إيه راجل" (مجموعة قصصية)، 2011.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة