خالد صلاح

نتنياهو يعلن بناء آلاف الوحدات الاستيطانية الجديدة فى القدس المحتلة

الخميس، 20 فبراير 2020 02:35 م
نتنياهو يعلن بناء آلاف الوحدات الاستيطانية الجديدة فى القدس المحتلة رئيس وزراء الاحتلال الاسرائيلي
كتب سمير حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلى بنيامين نتنياهو بناء آلاف الوحدات الاستيطانية الجديدة فى القدس الشرقية المحتلة، جاء ذلك بحسب ما ذكرته قناة العربية فى خبر عاجل قبل قليل دون التطرق لتفاصيل أخرى، وكانت وزارة العدل الإسرائيلية قالت أمس الأول إن محاكمة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بتهمة الفساد ستبدأ يوم 17 مارس أى بعد أسبوعين من موعد الانتخابات العامة، وأضافت الوزارة فى بيان أن نتنياهو يجب أن يكون حاضرا فى الجلسة التى ستشهد قراءة لائحة الاتهامات الموجهة إليه، وينفى نتنياهو ارتكاب أى من الاتهامات الموجهة إليه فى ثلاث قضايا فساد. وهو أول رئيس وزراء إسرائيلى يواجه اتهامات وهو فى المنصب.

 

يذكرأن الشرطة الإسرائيلية أحالت مواطنة للتحقيق بعدما رمت رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بتفاحة، خلال مشاركته في مؤتمر انتخابي لحزبه "الليكود" في نتانيا، وأشارت وسائل إعلام إسرائيلية إلى أن نتنياهو لم يصب بأذى، فيما احتجزت الشرطة المرأة البالغة 25 عاما على ذمة التحقيق.

 

ورجحت صحيفة "جورزاليم بوست" أن المرأة عندما ألقت التفاحة، كانت تستهدف رئيسة بلدية نتانيا ميريام فيربرغ التي كانت تقف خلال المؤتمر إلى جانب نتنياهو. 

يذكرأن ، أعلن رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، مساء السبت، عن بدء التحضير لخرائط ضم المستوطنات والأغوار وشمال البحر الميت بالتنسيق مع الإدارة الأمريكية، وذلك بموجب "خطة ترامب للسلام" التى أعلن عنها الرئيس الأمريكى.

وقال نتنياهو خلال الخطاب الانتخابى لنشطاء حزب الليكود، بحسب موقع "عرب 48"، الذى أقيم فى مستوطنة "معاليه أدوميم": "نحن بصدد رسم خريطة للأراضى التى ستكون وفقا لخطة ترامب جزءا من دولة إسرائيل".

 

وواصل نتنياهو التحريض على الشعب الفلسطيني، وأضاف فى خطابه "يحاول أعداؤنا إخراجنا من وطننا، لقد ناضلت طوال 11 عاما فى مسيرة الضغوطات من الداخل والخارج، التى هدفت إحداث انتكاسات واقتلاع وإخلاء".

وتابع نتنياهو "كل شيء يبدأ من أرض الوطن، من دون وطن ليس لدينا وجود، ومندون الوطن، نحن مشتتون. هذه هى هويتنا وهذا هو تراثنا. سنبقى هنا إلى الأبد".


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة