خالد صلاح

شوط سلبي بين الأهلي والزمالك في السوبر المحلي بالإمارات.. الأحمر يفرض سيطرته.. مصطفى محمد مصدر خطورة الأبيض بالتسديدات القوية.. الحكم يلغي هدفاً لجيرالدو ..وخط الوسط "سر تفوق" كتيبة فايلر ضد أبناء كارتيرون

الخميس، 20 فبراير 2020 08:07 م
شوط سلبي بين الأهلي والزمالك في السوبر المحلي بالإمارات.. الأحمر يفرض سيطرته.. مصطفى محمد مصدر خطورة الأبيض بالتسديدات القوية.. الحكم يلغي هدفاً لجيرالدو ..وخط الوسط "سر تفوق" كتيبة فايلر ضد أبناء كارتيرون الاهلي والزمالك / ارشيفية
كتب فتحى الشافعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

لم تهتز شباك الأهلي أو الزمالك خلال الشوط الأول من المباراة التي تجمعهما حالياً بإستاد محمد بن زايد بأبوظبي في بطولة السوبر المحلي وأنتهى هذا بالتعادل السلبي ، ويضم تشكيل الأهلي ، كلاً من : محمد الشناوي، على معلول ،  ياسر إبراهيم ، رامي ربيعة ، محمد هانى ، ديانج ، عمرو السولية ، حسين الشحات ،قفشة ، جيرالدو واجايى.

فيما يضم تشكيل الزمالك ، كلاً من : محمد أبو جبل،  حازم امام – محمود الونش – محمود علاء – محمد عبد الشافي، طارق حامد – فرجاني ساسي – احمد سيد زيزو،  مصطفي محمد – اشرف بن شرقي ويوسف أوباما.

شوط حماسي دون خطورة حقيقية

أحداث هذا الشوط جاءت قوية من جانب الفريقين وأن كانت الغلبة والسيطرة للأهلي بشكل أفضل حيث نجح في فريض أسلوبه على المباراة بشكل أفضل من خصمه التقليدي فيما حاول الزمالك خطف هدف عن مهاجمه القنّاص مصطفى محمد ، والغي الحكم النرويجي هدفاً سجله جيرالدو بداعي التسلل.

حاول الأهلي والزمالك التسجيل على مدار الـ45 دقيقة لكن الدفاع في الفريقين كانت له الغلبة والسيطرة وأن كان الأهلي الأكثر حماساً ورغبة في التسجيل عن طريق أجاي وجيرالدو والشحات وقفشة ، فيمنا تمثلت خطورة الزمالك في بن شرقي ومصطفي محمد.

وأثبت هذا الشوط أن خط الوسط في الفريقين هو كلمة السر في تفوق كتيبة فايلر في الأهلي ضد أبناء كارتيرون في الزمالك حيث ظهر ديانج والسولية بشكل جيد مع الأهلي.

الاهلي الأكثر خطورة

بداية المباراة حماسية للغاية من جانب الفريقين وأن كانت الأهلي هو الأخطر مع الدقائق الأولى بفضل النشاط الواضح للرباعي الهجومي قفشة والشحات وجيرالدو وأجاي ولعب الشحات كرة عرضية خطرة لكن تأخر قفشة في إستلامها قبل أن تشهد الدقيقة الثامنة أخطر فرصة عن طريق أجاي وجيرالدو أهدر الأخير فرصة تسجيل هدف التقدم بعدما تلقي تمريرة عرضية وفشل في إيداعها داخل الشباك.

بمرو الوقت نشط أداء الزمالك ونجح مصطفى محمد في تسديد أكثر من كرة على مرمى محمد الشناوي ، قبل أن يلغي الحكم النرويجى سيفين أودفار هدفاً للأهلي سجله جيرالدو في الدقيقة 12 بداعي التسلل.

نشط أداء الفريقين وزادت الخطورة على مرمى الفريقين بفضل تحركات الخط الهجومي وأـن كانت الأفضلية مازالت للأهلي فيما لعب الأبيض على الهجمة المرتدة التي مثّلت خطورة إلى حد ما على مرمى محمد الشناوي.

حاول الأهلي التسجيل من التسديدات بعيدة المدى عن طريق قفشة والسولية لكنها إفتقدت الخطورة  وسدد ديانج كرة قوية في الدقيقة 29 لكن الكرة مرت بجوار القائم بسنتيمترات.

أنحصر اللعب وسط الملعب عدة دقائق وهدأت المباراة لتقل الخطورة على مرمى الفريقين رغم سيطرة الأهلي على أجواء المباراة إلى أن ينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة