خالد صلاح

"الصحة العالمية": مصر تعاملت مع حالة الأجنبى حامل فيروس كورونا بشكل إنسانى وسريع

الخميس، 20 فبراير 2020 12:54 ص
"الصحة العالمية": مصر تعاملت مع حالة الأجنبى حامل فيروس كورونا بشكل إنسانى وسريع الدكتور جون جبور ممثل منظمة الصحة العالمية فى مصر
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 قال الدكتور جون جبور ممثل منظمة الصحة العالمية فى مصر، إن الحكومة المصرية تعاملت مع حالة الأجنبي المصاب بفيروس كورونا بشكل إنساني، مشدداً على أن مصر تتعامل مع الأحداث الصحية بشكل سريع.

وأكد جبور خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "مساء dmc" الذي  يقدمه الإعلامى رامي رضوان، أن مصر خالية تماما من فيروس كورونا، كما أن الإجراءات الاحترازية التى تتخذها مصر كانت سببا فى اكتشاف الحالة الحاملة للفيروس بشكل سريع.

وأشار جبور إلى أن تطبيق مصر وتحديثها لكافة اللوائح الصحية وفقا للمعايير الدولية يحميها من أى أمراض  مزمنة، داعيا المجتمع المصرى لعدم الالتفات لأى شائعات حول تواجد فيروس كورونا فى مصر  لأن الحكومة طبقت غجراءات احترازية وافية.

 وأوضح ممثل منظمة الصحة العالمية أن البحث عن عقار للقاح لمواجهة فيروس كورونا والسيطرة عليه قيد الدراسة ولكنها تأخذ وقت لأنه فيروس جديد.

وكانت وزارة الخارجية الصينية، قالت إن حكومات 21 دولة بينها مصر قدمت مساعدات وإمدادات طبية إلى الصين لمساعدتها في جهود مكافحة فيروس "كورونا الجديد"، مؤكدة ترحيبها وتقديرها لهذه المساعدات.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة