وزير الأوقاف يقرر وقف إمام مسجد 3 أشهر لاستغلاله المسجد فى خلافات مالية

الأحد، 02 فبراير 2020 01:10 م
وزير الأوقاف يقرر وقف إمام مسجد 3 أشهر لاستغلاله المسجد فى خلافات مالية الدكتور محمد مختار جمعة وزير الاوقاف
كتب إسماعيل رفعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قرر الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف وقف أيمن أبو المعاطى يوسف عبد الله، امام مسجد نظرًا لما بدر منه من مخالفة لا تتسق وطبيعة عمله إمامًا، وبناء على مذكرة رئيس القطاع الديني.

ونص القرار وقف امام مسجد الشهداء بالبتانون مركز شبين الكوم منوفية عن العمل ومنعه من ممارسة أى عمل دعوى لمدة ثلاثة أشهر أو انتهاء التحقيقات، وإحالة مدير الإدارة التابعة لها ومفتش المنطقة وعمال المسجد إلى التحقيق بديوان الوزارة، واستدعاء مدير المديرية للوقوف على مدى تقصيره فى المتابعة، واكدت الوزارة أنها تتعامل بكل حسم مع من يخرج عن حدود واجبه الوظيفى أو يستخدم المسجد فى غير ما خصص له، وأنها لن تتوانى عن إنهاء خدمة أى شخص لا يلتزم بحرمة وقدسية المسجد أو يحاول استخدامه فى غير ما شرع له .

وقال مصدر فى مديرية الأوقاف بمحافظة المنوفية، إن القرار جاء بسبب قيام إمام المسجد بمناقشة خلافاته المادية مع جاره وحلف "الملاعنة" داخل المسجد وتم تسجيل الواقعة ، كما أنه يجرى التحقيق فيها غدا .

يذكر أن الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف ، كان قد أصدر عدة قرارات مشابهه مقررا وقف الشيخ محمد محمود إبراهيم على إمام وخطيب بإدارة أوقاف الغردقة بمديرية أوقاف البحر الأحمر عن العمل لحين انتهاء التحقيقات أو ثلاثة أشهر أيهما أقرب، وذلك لخروجه على مقتضى الواجب الوظيفي.

وقالت وزارة الاوقاف، إن القرار جاء بناء على المذكرة المقدمة من مديرية أوقاف البحر الأحمر، كما قررت وزارة الأوقاف، وقف الشيخ أحمد أحمد الشوربجي، إمام مسجد الفتح إدارة أوقاف النزهة، بمديرية أوقاف القاهرة، عن العمل لحين انتهاء التحقيق معه، وذلك لخروجه على مقتضى الواجب الوظيفي.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة